مشوار والحان الموجي الصغير وعلاقته بالعندليب الأسمر وتكريمه في ملتقي المشاهير

مشوار والحان الموجي الصغير وعلاقته بالعندليب الأسمر وتكريمه في ملتقي المشاهير

ودع عالمنا اليوم الموسيقار المصري الموجي الصغير نجل عملاق النغم الراحل محمد الموجى بعد صراع مع المرض .


وقام بنعيه الكثير من اصدقاءه ونجوم الوسط الفنى بصفه عامه والغنائى بصفة خاصة .

إشادة عبدالحليم حافظ
وقد حظى الفنان الراحل الموجى الصغير واسمه الحقيقى محمد أمين الموجى بالكثير من التكريمات خلال مشواره الفنى الذى بدأه في حياة والده الموسيقار الكبير الراحل منذ منتصف سبعينات القرن الماضى ونال إعجاب العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ قبل رحيله وتوقع له مستقبل كبير في عالم الموسيقى والغناء.
ومعروف أن حليم كانت تربطه علاقة قوية بالموسيقار محمد الموجى وربطتهما صداقة قوية منذ مرحلة الشباب حتى رحيل العندليب وتعاونا سويا في عشرات الأغانى التى تعد علامات فارقة في مشوار وحياة العندليب .

تكريم المشاهير
ومن التكريمات التي ظل يعتز بها الموسيقار الراحل تكريمه في الدورة الأولى لمهرجان وملتقى المشاهير والذى أقيم في العيد الخامس لصدور العدد الأول لصحيفة ” أسرار المشاهير” والذى أقيم في شهر مارس ٢٠١٩ في مركز الابداع الفني بدار الأوبرا المصرية .
حيث تم تكريمه والإحتفاء به مع كوكبة كبيرة من الفنانين من بينهم الفنانة الراحلة رجاء الجداوي والمنتج والخبير السياحي عادل حسني والاعلاميات بوسي شلبي وسهير شلبي والفنان الكبير عمر عبد الجليل والبيست فيصل خورشيد والموسيقار حسن دنيا والفنانة الليبية خدوجة صبري ومجموعة اخرى من كبار الفنانين والشعراء.

درع التميز
وقد حضر الموسيقار الموجي الصغير هذا الحفل وسط هذه الكوكبه من الفنانين الكبار وتسلم درع التميز من الاستاذ خالد فؤاد رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير .
وظل يعتز بهذا التكريم سواء وقت إقامة الحفل اوبعد هذا .
وكان من المقرر أن يحضر مهرجان ملتقى اليوم الدولي في دورته الأخيرة والتى اقيمت في شهر أكتوبر الماضي ليتسلم درع تكريم والده لعطاءه الفني الكبير ولمساهمته في حرب اكتوبر بمجموعة كبيرة من الأغانى الوطنية الشهيرة.

لقاءات صحفية وإنسانية

وقد قام الاستاذ خالد فؤاد بنعى الموسيقار الموجى الصغير عقب نشر خبر وفاته عبر صفحته الخاصة حيث كتب :
الموسيقار الموجى_الصغير نجل عملاق النغم محمد الموجى في ذمة الله .
جمعتنا لقاءات صحفية وإنسانية جميلة ورائعة يصعب نسيانها .. ولا أنسى ابدا إصراره علي الحضور بنفسه ليتسلم درع تكريمه في الدورة الأولي لحفل صحيفتنا أسرار_المشاهير مارس ٢٠١٩ رغم معاناته وقتها من ازمة صحية كبيرة استدعت دخوله المستشفي قبل الحفل بأيام قلائل .
فرغم مطالبتى له بالراحة وعدم الحضور وارسال درع التكريم له إلا انه صمم علي الحضور بنفسه ليتم الإحتفاء به مع الفنانين والإعلاميين الكبار الذين تم تكريمهم في الحفل مثل عمرو عبدالجليل وسوزان نجم الدين وسهير شلبي وبوسي شلبي والفنانة الليبية الكبيرة خدوجة صبرى والمنتج والخبير د.عادل حسنى والراحلة رجاء الجداوى والموسيقار حسن دنيا والمونلوجست فيصل خورشيد والمخرج الكبير مجدى ابوعميرة والكاتب الكبير مجدى صابر والمخرجان الراحلان رائد لبيب وهانى إسماعيل وغيرهم واعرب عن سعادته بالتكريم سواء ومنحة درع التميز سواء بصفحته الخاصة اوفي اللقاءات الصحفية والتليفزيونية التى اعقبت الحفل .
وداعا_ياصديقي

أهم الأعمال
وقد قدم الموسيقار الراحل الموجى الصغير للساحة الغنائية مجموعة كبيرة من الألحان التى تعاون فيها مع الكثير من المطربين من مصر والوطن العربي لعل من ابرزها …
ومن أبرز الأعمال التي شارك بها
اﻷعمال السينمائية والتليفزيونية مثل: “القلب وما يعشق”، “حالة تلبس”، “رجل يحب مرتين”، “هارب من التجنيد”، كما لحن لعدد كبير من النجوم على رأسهم سميرة سعيد ومحمد الحلو.ومحمد ثروت، وأنغام، ومنى عبد الغني. وبلغ رصيده الغنائي نحو 500 أغنية.

كما تميّز بوضع ألحان بعض الأغاني الوطنية التي بلغ عددها نحو 20 أغنية
وضع ألحان فوازير عالم ورق ورق وفوازير عجايب صندوق الدنيا للنجمة شيريهان

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.