مصر بلدنا الحلوة بقلم الإعلامية د.هالة فؤاد

مصر بلدنا الحلوة

مصر بلدنا الحلوة مليئة بالأثار الجميلة نيل ، وأهرامات ، مصر أصل الحضارة وهي من أقدم حضارات العالم .
إن الحضارة المصرية القديمة ليست أقدم حضارة في العالم فقط ولكنها أكثرها شهرة . بدأت الحضارة المصرية حوالي عام 3150 قبل الميلاد ، عندما وحد الملك مينا الأجزاء الجنوبية والشمالية من مصر .

مصر بلدنا الحلوة

نجحت الحضارة المصرية القديمة في وادي النيل حيث توافرت المياه والتربة الخصبة والمناخ المعتدل الذي ساعد على الزراعة الناجحة .

ؤبالإضافة إلى الزراعة ،نشطت التجارة مع المناطق المحيطة بمصر القديمة ،وإستخراج المعادن ، وتطوير مشاريع زراعية بالإضافة إلى براعة قدماء المصريين في تقنيات المحاجر والمسح والبناء ، والخزف وتقنيات الرسم على الزجاج ، والطب والكيمياء والفلك .
كذلك برع المصري القديم في فنون الهندسة التي مكنته من بناء المعابد الضخمة والمسلات الجرانيتية المبهرة ، والأهرامات الضخمة والتي يعد الهرم الأكبر هرم خوفو من عجائب الدنيا السبع التي مازال العالم وعلمائه يكتشفون الجديد من أسراره وعلومه والتي أطلقوا عليها علم علوم الأهرام .
وهناك إهتمام عالمي بالحضارة المصرية القديمة ، ويظهر هذا جليا في إفراد جامعات العالم الكبرى قسما خاصا بها للمصريات لدراسة الحضارة الفرعونية القديمة وأسرارها.
كما يبدو هذا الإهتمام واضحا في إهتمام العالم بحدث نقل موكب مومياوات ملكات وملوك أجدادنا قدماء المصريين ، حيث قامت أكثر من 400 قناة تليفزيونية بنقل الحدث ، كما إهتمت الصحافة العالمية بتغطية هذا الحدث التاريخي العالمي .
إن هذا الحدث التاريخي والذي تم فيه نقل 22 مومياء ملكية لملوك وملكات الحضارة الفرعونية من مكان تواجدها بالمتحف المصري في التحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط ، حدثا يدعو كل مصري للفخر والإعتزاز بوطنه مصر أم الدنيا .
إن نقل المومياوات من مكان إلى أخر ليس بالعمل البسيط الهين ، فهو يحتاج إلى معالجة المومياوات وإلى درجات حرارة ورطوبة معينة للحفاظ عليها ، وحتى العربات التي تم نقل المومياوات من خلالها مصممة على إمتصاص الصدمات لضمان وصول المومياوات بسلام .
وهذا ليس بعجيب فهؤلاء أحفاد الفراعنة الذين تركواأقدم وأعرق حضارة عرفها العالم .
إن هذا الحدث العالمي الفريد يعتبر أفضل خطة للترويج للسياحة التي ستجلب الخير والرخاء لبلدنا الحبيبة وشعبها الكريم .
تحيا مصر

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.