مصر تدخل ذروة الموجة الثانية لكورونا رسميا 

مصر تدخل ذروة الموجة الثانية لكورونا حيث تداولت أحاديث كثيرة عن وصول مصر ذروة الموجة الثانية لفيروس كورونا، خاصة بعد تسجيل وزارة الصحة والسكان مؤخراً 579 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية وكما أن الملاحظ أن حجم الانتشار أسرع في الموجة الثانية، ولكن الأعراض أقل حدة. 

مصر تدخل ذروة الموجة الثانية لكورونا 

قالت الإعلامية لميس الحديدي إن مصر تشهد قفزة كبيرة في الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا، وهذا مايعكس أن مصر تعيش ذروة الموجة الثانية من عمر الفيروس المستجد.

نسبة الإصابات الوفيات

إن نسبة الوفيات ليست مرتفعة في الموجة الثانية، مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد وأن حجم الانتشار أسرع في الموجة الثانية، ولكن الأعراض أقل حدة. 

برنامج كلمة أخيرة

أضافت الحديدي عبر برنامجها “كلمة أخيرة” المذاع على قناة “ON”، مساء اليوم الثلاثاء، أن أرقام الاصابات المعلنة تلك فقط التي تتوجه للمؤسسات الصحية والمعامل المركزية بخلاف من يتم عزلهم منزليًا لكن أرقام الوفيات دقيقة جدًا.

معدل الوفيات في مصر

قالت الحديدي: يوم أمس وصل عدد وفيات إلى 32 وفاة وهو رقم كبير يمثل قفزة بنسبة 10% ليصل معدل الوفيات في مصر 5% من الاصابات المعلنة”، مطالبة المصريين بإتباع الاجراءات الاحترازية وعدم التهاون، لأن اللقاح سيأخذ وقتًا وفقًا لجداول الاولويات.

أتمت: “محدش فينا إلا وحواليه حد مصاب بكورونا”.

يذكر أن برنامج “كلمة أخيرة” تقديم الإعلامية لميس الحديدي ويذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام التاسعة على شاشة “ON”.

 الأعراض في الموجة الثانية

أشارت المصادر إلى أن أعراض الموجة الثانية هي نفس أعراض الموجة الأولى.

الفيروس يصيب الجهاز التنفسي ولذلك في الغالب تظهر الأعراض التنفسية في بداية الأمر ولحدوث استجابة للمرض التهابية مع حدوث خلل بالجهاز المناعي فهناك أعراض تظهر بالأجهزة وأعضاء الجسم لذلك طبيعة المرض وأعراض ثابتة.

لا يجب التعامل مع عدوى كورونا بتهاون، حيث يعتقد البعض أنها عبارة عن دور برد خفيف، وهو أمر غير صحيح.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.