مصر للاجئين: أبوابنا مفتوحة، لكن تذكروا أنكم ضيوف على أرضنا”

مصر تتحدث للاجئين: أبوابي مفتوحة لكم ولكنكم ضيوف على أرضي"

 

مصر للاجئين: أبوابنا مفتوحة، لكن تذكروا أنكم ضيوف على أرضنا”
مصر للاجئين: أبوابنا مفتوحة، لكن تذكروا أنكم ضيوف على أرضنا”

بقلم: ريهام طارق 

ريشه رسامه الكاريكاتير: نادين فايد 

مصر للاجئين: أبوابنا مفتوحة، لكن تذكروا أنكم ضيوف على أرضنا:

في الوقت الذي تشهد فيه دول المنطقة توترات وصراعات، تبرز مصر كملاذ آمن للاجئين الذين يبحثون عن الأمان والاستقرار، مصر، بـ أبوابها المفتوحة وقلبها الدافئ، استقبلت الآلاف من اللاجئين على مدار السنوات الماضية، إلا أن مصر تود أن توضح أمرًا هاما، بينما هي مستعدة لتقديم كل سبل الرعاية والأمان، إلا أنها تتوقع من اللاجئين احترام دورهم كضيوف على أرضها.

اقرأ أيضاً: تعرف على أول تعليق من ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بعد تجديد الثقة بها

مصر تتحدث عن نفسها:

مرحبًا بكم على أرضي، التي فتحت أبوابها لكم بكل حب وكرم، لقد قدمنا لكم المأوى والطعام والتعليم والرعاية الصحية، نحن نعرف ما تعانونه من صعوبات وندرك أهمية الشعور بالأمان والاستقرار، لذا قدمنا لكم يد العون، كعادتي وإني كنت ومازلت أم الدنيا ولكن لا تنسوا أنكم ضيوف على أرضي، وهذا يعني أن لديكم حقوق وعليكم واجبات.

و حقوقكم تشمل الحماية والرعاية، أما واجباتكم فتشمل احترام القوانين والعادات والتقاليد المصرية. علينا جميعًا أن نتعايش بسلام وأن نعمل معًا لبناء مستقبل أفضل.

اقرأ أيضاً: سعر الذهب اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 بعد ارتفاع عيار 21

ان اللاجئون في مصر ليسوا مجرد أرقام، بل هم أفراد يساهمون في المجتمع المصري بطرق عديدة، بعضهم يعمل في مجالات مختلفة، وآخرون يدرسون في المدارس والجامعات المصريه، لقد أظهر اللاجئون قدرة كبيرة على الاندماج والتكيف مع المجتمع المصري، و أصبحوا جزءًا لا يتجزأ من نسيج المجتمع.

وبالرغم من ذلك، لا يخلو الأمر من التحديات، استضافة هذا العدد الكبير من اللاجئين يشكل ضغطا على البنية التحتية والخدمات العامة، في نفس الوقت آلتي تعمل فيه مصر تعمل جاهدة على تلبية احتياجات اللاجئين والسكان المحليين على حد سواء، لكنها بحاجة إلى دعم المجتمع الدولي لمواصلة هذه الجهود.

اقرأ أيضاً: المشاهير تكشف عن ملكة جمال الكرة التي ظهرت مع البرازيلي لويز في كوبا أمريكا.

نحن نحتاج إلى تعاونكم ودعمكم، وعلينا أن نعمل معًا من أجل تجاوز التحديات وتحقيق التنمية المستدامة، أنتم ضيوفنا، ونحن نعتز بوجودكم بيننا، ولكن علينا جميعًا أن نتذكر أننا نتشارك هذه الأرض وعلينا أن نحافظ عليها.

انا مصر كنت وسأظل دائمًا ملاذًا آمنًا لكل من يبحث عن الأمان والاستقرار، وأنا مؤمنه بأن التحديات يمكن أن تتحول إلى فرص إذا عملنا معًا بروح التعاون والتفاهم، لذلك دعونا نبني مستقبلًا مشرقًا لنا جميعًا.

اقرأ أيضاً: أسعار و مواصفات أوبل كورسا 2024.. بعد تراجع سعرها

أنتم هنا بفضل كرم وضيافة الشعب المصري:

أنا مصر، بلد الكرم، ولكن أيضًا أنا وطن له سيادته وقوانينه التي يجب احترامها، و اللاجئون علي أرضي هم ضيوف مرحب بهم، ولكن عليهم أن يتذكروا دائمًا أن هذه الأرض لها أصحاب.

أنتم هنا بفضل كرم و ضيافةالشعب المصري.

 

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.