مقابر المِصريين القدماء علىٰ المريخ تثير ضجة واسعة .. تفاصيل مثيرة

مقابر المصريين القدماء على المريخ تثير ضجة واسعة .. تفاصيل مثيرة.

 

ضجة كبيرة وجدل واسع أثير خلال الساعات الماضية حول ظهور بوابة في المريخ تشبه إلىٰ حد بعيد مقابر المِصريين القدماء وبدأ الكثيرين يهتمون بمتابعتها والتعليق عليها مابين مصدقين لها ومؤكدين لوجودها بالفعل ومختلفين معها من منطلق إستحالة وجودها أو حدوثها.

قضية أبو الهول:-
وقد اثيرت هذه القضية الغريبة والتي شغلت الكثيرين بعد قضية أبو الهول وقيامه بإغماض عينيه والتي احتلت مواقع التواصل الإجتماعي طيلة الأيام الماضية وتناولتها غالبية القنوات والمواقع الإلكترونية وكانت حديث السوشيال ميديا داخل مِصر وخارجها.

موجودة بالفعل:-
حول القضية الجديدة الخاصة بمقابر المِصريين في الفضاء أجاب الدكتور ماجد الأعسر، عالم الذكاء الصناعي بوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” علىٰ هذا الجدل الذي أثير علىٰ نطاق واسع حول وجود بوابة في المريخ تشبه مقابر المِصريين القدماء خلال مداخلة عبر “سكاي” إلىٰ برنامج “من مِصر” الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل علىٰ قناة “CBC”.

حيث قال وبوضوح: إن البوابة الموجودة في المريخ صغيرة جدًا ولا تزيد عن 30 سم، موضحًا إنها عبارة عن شق في الصخر.

زلزال وإنجراف:-
وواصل العالم الشهير حديثة قائلًا: إن المركبة الفضائية شعرت بزلزال علىٰ المريخ وهذا الزلزال قد يؤدي إلى انجراف في جبل ومن ثم وجود شكل مماثل للبوابة،
وأن تاريخ تكوين كوكبي الأرض والمريخ متقارب للغاية ولذلك هناك بعض التشابه بين الكوبين بالذات في الشكل الخارجي.

تكبير الصورة:-
وقال العالم الشهير أنه لا يوجد حتىٰ الآن أي إثبات علىٰ وجود أي كائنات حية خارج كوكب الأرض، وإنه لو وجدت الوكالة أي دلائل سيتم الإعلان عن ذلك علىٰ الفور ودون تأجيل.
وأشار إلىٰ أن صورة البوابة علىٰ الكوكب لا علاقة لها بالمِصريين القدماء من قريب أو بعيد بل هي وكما قال ملتقطة من المسبار وتم عمل تكبير للصورة حتىٰ ظهرت وكأنها مدخل وهي غير ذلك تمامًا.

يذكر أن برنامج ” من مِصر” يذاع من السبت إلىٰ الأربعاء في تمام الساعة الحادية عشر مساء.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.