منافشة ديوان ” أجل حنينك للمساء فى شعر عبد العزيز جويدة ” بمعرض الكتاب

د/ أحمد عبد الصبور

تنطلق ، ندوة لمناقشة ديوان ” أجل حنينك للمساء في شعر عبد العزيز جويدة ” ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى الدوره الـ 51 وذلك يوم الثلاثاء القادم 28 يناير ، وتقام المناقشة بقاعة ملتقى الأبداع فى تمام الساعه 4 عصراً ويناقش الديوان كل من الكاتب والناقد دكتور شريف الجيار ، والناقد الفنى د. أشرف عبد الرحمن ، والدكتورة الناقدة أميمة فيصل ، والإعلامى حسام فاروق .

يذكر أن : الشاعر الكبير ” عبد العزيز جويدة ” أصدر ديوانان شعر عن مؤسسة صهيل الأدبية ، ويشارك بهما في معرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢٠ ، الديوان الأول ” أجل حنينك للمساء ” والثاني ” القلب يقرئك السلام ” .

كانت الرحلة الطويلة من الإبداع والتألق للشاعر الرومانسي ” عبد العزيز جويدة ” التى شهدت صدور ١٨ ديواناً من الشعر الفصيح ليصل عدد دواوينه إلى 20 .

ومن الدواوين هي : ” لا تعشقيني ، ضيعت عمري في الرحيل ، وكاد العشق يقتلني ، وحيث تكونين قلبي يكون ، أنت المفاجأة الأخيرة ، محمد الدرة ، ليس كل النساء سواء ، العشق بلد من بلاد الله ، على وعد بألا نلتقي أبداً ، من النيل إلى الفرات يا قلبي لا تحزن ، ولست بآخر الشهداء يا قلبي ، قصائدي في الحب ، مسافرة بلا أشياء ، مشغولة عني بمن ، علي صدر الصهيل أنام ، كان البكاء قصائدي للناس ، أجل حنينك للمساء ، والقلب يقرئك السلام ” .

08baebeb-a03e-4502-8f51-a598a1b2031c 86a1c571-a8b6-499c-9aa9-c27691f0424e

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.