منة شلبي التي توغلت في المحلية حتى وصلت إلى العالمية

منة شلبي التي توغلت في المحلية حتى وصلت إلى العالمية

 

كتب: ياسر خالد

 

تتمتع النجمة منة شلبي بشعبية وكاريزما طاغية، لم تأت من فراغ لكن جاءت نتيجة عمل وجهد شاق على مدار السنوات الماضية.

 

استطاعت منة شلبي أن تثبت في كل عمل ذكاءها الفني في اختيار أدوارها، حتى تربعت في عقول ووجدان مشاهديها، لإختياراتها المميزة التي زادت من قاعدتها الجماهيرية، فجنت ثمار عملها الدءوب حتى وصلت إلى العالمية من خلال ترشيحها لجائزة “Emmy’s” العالمية بمسلسلها “في كل أسبوع يوم جمعة”، والذي حقق نجاحا مدويا عند عرضه، وأثنى عليه الجمهور والنقاد.

 

فاستحقت منة شلبي أن تصل إلى العالمية، لأنها تحترم فنها وجمهورها ولا تقدم لهم إلى ما يرتقي بوجدانهم.

 

فدائما ما تحظى أعمال منة شلبي بإقبال جماهيري منقطع النظير، لأنها فنانة بمعنى الكلمة، ويدرك الجمهور تمام الإدراك أنهم أمام فنانة في غاية الموهبة والتمكن من أدواتها الفنية.

العاصفة

 

بدأت منة شلبي حياتها الفنية بدور صغير في فيلم “العاصفة”، الذي عرض عام 2001، ورغم صغر حجم الدور لم تخجل منة شلبي من الأمر، بل إنها تعتز بظهورها في الفيلم الذي ضم نجوم مصر يسرا، حنان ترك، سعاد نصر، هاني سلامة، محمد نجاتي، سامي العدل وسيف عبد الرحمن.

 

حديث الصباح والمساء

 

وقد فتح دورها في “العاصفة” باب النجاح أمامها، فتألقت بدور شاكيرا في واحد من كلاسيكيات الدراما المصرية وهو “حديث الصباح والمساء”، والذي ضم عددا ضخما من النجوم مثل ليلي علوي أحمد خليل، دلال عبد العزيز، عبلة كامل، سوسن بدر وغيرهم، لتلفت أنظار المخرج رضوان الكاشف بموهبتها ليختارها في البطولة النسائية لفيلم “الساحر” أمام النجم محمود عبد العزيز.

 

الساحر

 

بعتبر فيلم “الساحر” من أهم المحطات في مشوار منة شلبي الفني، حيث أثبتت من خلال الفيلم جدارتها بالحصول على بطولة الفيلم، فموهبتها الفريدة وشخصيتها الفنية المميزة مكنتاها من أداء الدور على أفضل ما يكون.

 

سكة الهلالي

 

موهبة وتألق منة شلبي جعلتها محط أنظار كبار المخرجين، ليختارها المخرج محمد فاضل للبطولة النسائية في مسلسل “سكة الهلالي” أمام النجم يحيى الفخراني.

 

لتبدع منة شلبي في تقديم شخصية نانسي، الفتاة الطائشة التي تدمن المخدرات ثم تتعافى منها بمساعدة الدكتور مصطفى الهلالي، الذي قدمه يحيى الفخراني.

 

وحقق المسلسل نجاحا كبيرا، ساهم في زيادة القاعدة الجماهيرية ل منة شلبي كنجمة في الدراما مثلما هي نجمة في السينما.

 

إنت عمري

 

يعتبر فيلم “إنت عمري” من المحطات المؤثرة في مشوار منة شلبي الفني، فهي لأول مرة تقدم دورا أكبر من عمرها الحقيقي، بحيث يلاحظ المشاهد أنها كبرت للشخصية من حيث الأداء والأسلوب الفني، حتى تتمكن من تقديم الشخصية على أكمل وجه، فهي لأول مرة تقدم شخصية الزوجة والأم، فاجتهد حتى توصل كل ما لدى هذه الشخصية من أحاسيس إلى المشاهدين.

 

وقد نال الفيلم استحسان النقاد والجمهور، وأشادوا بدور منة شلبي في الفيلم، حيث أظهرت قدرات تمثيلية غير عادية، فهي تقدم الدور الجيد مهما كان يحتاج من مجهود أو كان دورا صعبا، فما يهم منة شلبي في المقام الأول هو الدور الجيد الذي يضيف إلى رصيدها الفني.

 

في كل أسبوع يوم جمعة

 

المحطة التي ترشحت بسببها منة شلبي لجائزة “Emmy’s” العالمية، فعلى الرغم من عرض مسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة” على إحدى المنصات الإلكترونية وعلى الرغم من عدم عرضه على شاشة التليفزيون حتى الآن، إلا أنه حقق صدى ونجاحا كبيرا، وحقق نسب مشاهدات عالية لأن منة شلبي تهتم بجودة العمل ولا تقدم إلا ما ترى أنه سيفيدها من الناحية الفنية ويفيد جمهورها.

 

فمنة شلبي قدمت في هذا العمل أداء رفيعا كعادتها، أمسكت بمفاتيح الشخصية، لتقدمها بالشكل الرائع الذي ظهرت عليه، فهي تدرس الشخصية بعمق من جميع جوانبها حتى تقدمها بالشكل الذي يرضي طموحاتها ويلبي ثقة جمهورها فيها، في أدائها وفي اختيارتها، لذلك استحقت النجمة منة شلبي أن تحصد نتاج موهبتها الكبيرة واختيارتها الذكية ليتم ترشيحها لجائزة بهذا الحجم كأول نجمة مصرية تترشح لهذه الجائزة العريقة.

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.