منتجع سيكس سينسيز زيغي باي يوفّر للطالبات منطقة لعب آمنة في دبا

يعمل منتجع سيكس سينسيز زيغي باي حالياً مع مدرسة سكينة بنت الحسين في دبا، عُمان على بناء ساحة يُمكن للمدرسة الاستفادة منها لإقامة لقاءات اجتماعية وأنشطة ممتعة لطالباتها. وفي سبيل ردّ الجميل للمجتمع المحلي وتقديم يد العون، قام المنتجع بتسوية الحصى وإزالتها من منطقة تمتدّ على مساحة 750 متراً مربعاً في المدرسة، بهدف إنشاء منطقة لعب آمنة وعملية للبنات. كما قام المنتجع بشراء عشب اصطناعي قابل للتحريك من علامة AstroTurf لتغطية تلك المنطقة المبنيّة والسماح لطالبات المدرسة باللعب في الهواء الطلق بطريقة آمنة ومريحة. وقد اتُّخِذَت في هذا المشروع جميع التدابير التي تضمن الحفاظ على صحّة البنات وسلامتهنّ، وتمنع انزلاقهنّ أو وقوعهنّ أو تعرّضهنّ للأذى من الآن فصاعداً.

كما ساهم هذا المشروع في رفع مستوى الحُفر الخطرة التي كانت موجودة في تلك المنطقة والتي كانت تقارب الأربع أقدام تحت مستوى الأرض. حرص الفريق خلال عملية البناء على الحفاظ على الأشجار، فصنعوا حولها حواجز مصنوعة من الحجارة الجبلية التي أضافت إليها لمسة مميزة. بدأت عملية تنفيذ المشروع في منتصف يوليو وانتهت في الأسبوع الأوّل من أغسطس.

وفي هذا الصدد، أعرب أرون ماك غراث، المدير العام لمنتجع سيكس سينسيز زيغي باي عن رأيه، قائلاً: “بفضل منطقة اللعب هذه، ستتمكّن الطالبات من التعلّم واختبار الحياة المدرسية في المساحات الداخلية وفي الهواء الطلق على حدّ سواء. ونحن فخورون جداً بالدعم الذي قدّمناه لمدرسة سكينة بنت الحسين للبنات في دبا، عُمان. يُعتبر التعليم بجميع أشكاله عنصراً جوهرياً في حياة كلّ طفل، لاسيّما في أيامنا هذه، ويسرّنا أنّنا حصلنا على الفرصة لتمكين الفتيات اليافعات من التعلّم والنموّ في بيئة آمنة. نأمل أن نقدّم لهنّ المزيد من المساعدة في المستقبل ونتشارك حبّنا للحفاظ على الاستدامة مع الأساتذة والطالبات على حدّ سواء.”

سبق أن نظّم ناشيكيتا توتيجا، مدير الاستدامة لمنتجع سيكس سينسيز زيغي باي، ورش عمل ومبادرات توعية خلال مجموعة من المناسبات الخاصّة مثل اليوم العالمي للمياه، فعرض للبنات أهمية المياه وكيفية الحفاظ عليها. كما اصطحبهنّ إلى مزرعة دبا ليُعرفهنّ على الممارسات الزراعية وأهمية الطعام المُستقدَم من مصادر محلية. ويسعى في شهر أكتوبر إلى دعوة مانويل شميدت، الاختصاصي بالزراعة المعمّرة في المنتجع، إلى المدرسة لتعليم البنات كيفية الاعتناء بحديقة مدرستهنّ.

نبذة عن منتجع سيكس سينسيز زيغي باي

يقع منتجع سيكس سينسيز زيغي باي في شبه جزيرة مسندم الشمالية في سلطنة عُمان. يحتضن هذا المشروع 82 فيلا مزودة بمسبح خاص ومصممة من وحي القرية، ويُشكّل خليجاً مدهشاً تحيط به جبال الحجر المهيبة وشاطئ رملي خاص.

يحظى الضيوف بباقة واسعة من تجارب الطعام الاستثنائية، بدءاً من “سنس أون ذا إدج”، وهو مطعم عصري فاخر مطلّ على مناظر خلابة، مروراً بالمأكولات الإقليمية في “شوا شاك” و”سبايس ماركت”، و”واين سيلار”، و”واين تاور”، وصولاً إلى “داينيغ بيوند ذا باي” على أحد الشواطئ الرملية الخاصة. وبعيداً عن هذه الأجواء، يُعتبر تناول الطعام داخل الفيلا تجربةً حميمةً ممتعةً يسرّ المسؤولين عن إعداد تجارب الضيوف الترتيب لها.

تبدأ المغامرات مع تجربة الوصول الشيّقة إلى زيغي باي عبر القفز بالمظلّة، التي تمنح الضيوف رؤية شاملة لتصميم المنتجع الساحر والمناظر الخاطفة للأنفاس المحيطة به. وبانتظار الزوّار المفعمين بالنشاط والطاقة، أيضاً رحلات بحرية على متن قارب شراعي تقليدي، ونزهات سيراً على الأقدام، وركوب الدراجة الهوائية على الطرق الجبلية، وتسلّق الصخور بالإضافة إلى جولات حسب الطلب. أمّا محبّو الاسترخاء فيمكنهم الانغماس في الثقافة العريقة والنابضة بالحياة التي تكتنفها الوجهة كما يحلو لهم.يُعتبر منتجع سيكس سينسيز زيغي باي ملاذاً للروح والجسم، ومرتعاً مثالياً لاستعادة العافية والتنعّم بتجارب متكاملة.

يجمع السبا بين السلام والطمأنينة واللياقة البدنية والصحة وبين علاجات شاملة تقليدية أو مبتكرة يقدّمها خبراء مقيمون في المنتجع أو أخصائيون زوار.

نبذة عن مجموعة فنادق ومنتجعات ومراكز سبا سيكس سينسيز

تقوم علامة سيكس سينسيز بتشغيل 16 منتجعاً وفندقاً و31 مركز سبا في 21 دولة تحت علامات “سيكس سينسيز”، و”إفايسون” و”سيكس سينسيز سباز”. من المتوقع أن تتضاعف محفظتها ثلاث مرّات على مرّ السنوات الخمس المقبلة، بحيث سيتمّ افتتاح المنتجعات والفنادق ومراكز السبا في النمسا وبوتان والبرازيل وكمبوديا والصين والهند أندونيسيا وإسرائيل، وسانت كيتس ونيفيس وسنغافورة واسبانيا وسويسرا وتايوان وتايلاند والولايات المتحدة الأميركية.يتمثل القاسم المشترك بين منتجعات سيكس سينسيز في التزامها الشديد نحو المجتمع والاستدامة والعافية والتصميم الراقي مع إضفاء لمسة مميزة.

وسواء كان منتجعاً مترفاً على جزيرة، أو ملاذاً في جبل أو فندقاً في مدينة، يبقى الهدف الأول والأخير مساعدة الأشخاص على التواصل مع ذاتهم، ومع الآخرين ومع العالم من حولهم.أمّا مراكز السبا التابعة لسيكس سينسيز فتؤمّن باقة واسعة من العلاجات الشاملة التي تركّز على العافية واستعادة الشباب والعناية بالجمال تحت توجيه الخبراء في كافة المنتجعات، فضلاً عن 17 مركز سبا مستقلاً إضافياً.

كما أنّ النهج القائم على استخدام أحدث التقنيات وتقديم أفخر الخدمات يضع الضيوف على الطريق الصحيح نحو تحقيق أهداف العافية.أمّا علامة إفايسون فتتبع فلسفة سيكس سينسيز التي تتمثّل في المسؤولية تجاه الاستدامة والمجتمع.

يصبّ منتجعاها الفريدان تركيزهما على توفير قيمة عالية، ويقدّمان في الوقت عينه باقةً واسعةً من تجارب الضيوف الشخصية التي ستعشقها العائلة بأكملها.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.