الاوقاف تحقق .. منع فنان مصري من الصلاة بأحد المساجد .. من هو ولماذا ؟!

منع الفنان كريم الحسيني من الصلاة فى أحد المساجد

الاوقاف تحقق .. منع فنان مصري من الصلاة بأحد المساجد .. من هو ولماذا ؟!

الاوقاف تحقق .. قام مصدر مسؤول بوزارة الأوقاف المصرية بالكشف عن إجراء تحقيق عاجل ، بشأن واقعة منع الفنان كريم الحسيني من الصلاة في مسجد الشهيد أحمد حسن الجندي في منطقة المقطم بمحافظة القاهرة ، وقد قام الفنان كريم الحسيني بتوجية ، تساؤلات لدار الإفتاء ورجال الدين والشيوخ لمعرفة التفاصيل بالرد على تساؤلاته ، و ذلك بعد منعه من دخول أحد المساجد في المقطم لأداء صلاة العصر ، بسبب غلق المسجد أبوابه بعد أداء الفريضة وخروج المصلين .

بقلم سماح أحمد فايد

تحقيق عاجل :
أكد مصدر مسئول بوزارة الأوقاف أن الوزارة ، ستقوم بإجراء تحقيقا فوريا لكشف ملابسات منع الفنان كريم الحسيني من الصلاة في المسجد ، و ذلك وفقا لما نشرته ، الصحف عن هذه الواقعة ، كما ان الفنان كريم الحسيني ، ظهر في فيديو متداول على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، وكتب شكوى عن منعه من الدخول إلى المسجد لأداء الصلاة فيه ، وقد شهد الفيديو تفاعل كبير من خلال رواد موقع “فيسبوك”، و أشار أيضا إلى أنه لا ينبغي أن يكون هناك منع اى شخص من الصلاة في المسجد.

فيديو اثار الجدل :
و قد قام الفنان كريم الحسيني بنشر مقطع الفيديو عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتحدث قائلا : “أنا لما أبقى ماشي على طريق وأركن وأكون عاوز أصلي العصر والساعة دلوقتي مكملتش خمسة ونص، ولسه الناس بتخرج من المسجد ، المسجد اسمه الشهيد أحمد حسن الجندي في المقطم، ولما أركن وأقول له عاوز أدخل أصلي العصر ، يقول لي معلش إحنا قفلنا الجامع” ، وانا الان اسأل “هل إحنا وصلنا لهذه الدرجة؟ بتكلم بجد وسؤال لكل الناس هو إحنا بنقفل الجوامع بعد الفريضة مباشرة ؟ ده العصر مفتوح لغاية المغرب ، هل ده يعقل؟ وكتب بنهاية كلامة ، ردوا عليا يا أهل الخير” هل هذا يعقل أن يمنع شخص من قضاء فريضة الصلاة بالمسجد .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.