من يستحق التتويج بالكرة الذهبية ٢٠٢٤ لاعب مفاجأة

من يستحق التتويج بالكرة الذهبية ٢٠٢٤ لاعب مفاجأة

يتساءل الجميع من هو أفضل لاعب في العالم اختلفت الآراء والاقاويل لأن هناك الكثير من اللاعبين المتألقين هذا الموسم ففي هذا المقال نقوم بترتيب أفضل ١٠ لاعبين في العالم من المركز العاشر إلى المركز الأول.

بقلم يوسف أيمن

المركز العاشر :- فلوريان فيرتز

يستحق النجم الألماني الصاعد فلوريان فيرتز أن يكون ضمن أفضل ١٠ لاعبين في العالم فقد ساهم بفوز فريقه باير ليفركوزن بالدوري الألماني وكأس ألمانيا بدون أي هزيمة سجل ١١ هدفاً في الدوري الألماني وصنع مثلهم وسجل ٣ أهداف وصنع ٤ في كأس ألمانيا ووصل إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي حيث سجل ٤ أهداف وصنع مثلهم.

المركز التاسع :- كيليان مبابي

ساهم مبابي في فوز فريقه باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي حيث أحرز ٢٧ هدف ليكون هداف الدوري وصنع سبع أهداف وهذه أرقام ممتازة بالنسبة إلى لاعب جناح ، كما أنه حصل على هداف دوري أبطال أوروبا ب ٨ أهداف ، لكنه لم يقدم الأداء المطلوب مع منتخب بلاده حيث في بطولة اليورو أحرز هدف واحد فقط من ركلة جزاء ولم يقدم أي شيء يذكر بعدها رغم وصول منتخبه منتخب فرنسا إلى الدور نصف النهائي.

المركز الثامن :- لامين يامال

لقد فاز هذا الفتى ذو ال ١٦ عاماً جناح أيمن نادي برشلونة ومنتخب إسبانيا بجائزة أفضل لاعب شاب في بطولة اليورو ، كما أنه هو أفضل صانع ألعاب في بطولة اليورو حيث صنع ٤ أهداف ، كما قدم موسما جيداً مع برشلونة حيث ساهم في ١٠ أهداف في بطولة الدوري الاسباني وصنع هدفين في دوري أبطال أوروبا .

أقرأ المزيد:قصة إكتشاف مشروب الشاي ومتى دخل مصر لأول مرة ؟!!

المركز السابع :- هاري كين

رغم أنه لم يفوز بأي بطولة هذا الموسم ولم يفوز بأي بطولة في مسيرته الكروية إلا أنه من أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم كما أنه قدم هذا الموسم أرقام اعجازية فهو هداف الدوري الألماني ب ٣٦ هدف بفارق ٨ أهداف عن أقرب ملاحقيه اللاعب الغيني سيرهو غيراسي.

كما أنه صاحب الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوريات الخمس الكبرى متفوق على هالاند هداف الدوري الانجليزي ب ٢٧ هدف وعلى مبابي هداف الدوري الفرنسي ب ٢٧ هدف وعلى لاوتارو مارتينيز هداف الدوري الايطالي ب ٢٤ هدف وعلى اللاعب الأوكراني أرتيم دومفيك هداف الدوري الاسباني لاعب جيرونا ب ٢٤ هدف.

كما أن هاري كين هو هداف دوري أبطال أوروبا ب ٨ أهداف بالمشاركة مع نجم باريس سان جيرمان السابق ونجم ريال مدريد الحالي كيليان مبابي ، ومع منتخب بلاده المنتخب الانجليزي أحرز ٣ أهداف في بطولة اليورو ويعتبر هداف البطولة بالتساوي مع داني أولمو نجم منتخب إسبانيا وجمال موسيالا نجم منتخب ألمانيا وكودي جاكبو نجم منتخب هولندا .

المركز السادس :- فيل فودين

لقد فاز هذا الفتى بجائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي موسم ٢٠٢٣/٢٠٢٤ كما سجل ١٩ هدفاً في الدوري الانجليزي وصنع ٨ أهداف ليساهم بهذه الارقام في فوز مانشستر سيتي بالدوري الانجليزي للمرة الرابعة على التوالي ، لم يقدم مستوى شيء يذكر مع منتخب انجلترا في بطولة اليورو ولكنه وصل مع الفريق إلى النهائي.

المركز الخامس :- لاوتارو مارتينيز

يلعب لاوتارو مارتينيز مع نادي انتر ميلان الإيطالي ومع المنتخب الأرجنتيني وفاز بالبطولات حيث فاز بالدوري الإيطالي مع الانتر وحقق معه هداف البطولة ب ٢٤ هدف ، كما فاز ببطولة كوبا أمريكا مع المنتخب الأرجنتيني وكان هو نجم الفريق الأول متفوقا على ميسي وسجل هدف فوز الأرجنتين في البطولة في النهائي على منتخب كولومبيا وفاز بجائزة هداف البطولة حيث أحرز ٥ أهداف .

المركز الرابع :- رودري .

يعتبر رودري أحد اللاعبين المظلومين إعلامياً حيث كان يستحق الكرة الذهبية العام الماضي بسبب دوره الكبير في فوز مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا ، وفي هذا الموسم ساهم بشكل كبير في فوز مانشستر سيتي بالدوري الانجليزي حيث أحرز ٨ أهداف وصنع ٩ أهداف وهو رقم كبير جداً بالنسبة للاعب وسط دفاعي ، كما فاز ببطولة اليورو مع منتخب إسبانيا وفاز بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

المركز الثالث:- فينيسيوس جونيور 

لقد فاز اللاعب البرازيلي فينيسيوس بلقب الدوري الاسباني مع ريال مدريد وساهم مساهمة كبيرة حيث أحرز ١٥ هدفاً وصنع ٥ أهداف ، كما فاز باللقب الأغلى على مستوى الأندية وهو لقب دوري أبطال أوروبا وسجل في هذه البطولة ٦ أهداف وصنع ٤ أهداف ، ولكنه لم يحقق لقب الكوبا أمريكا مع المنتخب البرازيلي ولو كان حققه لكان يستحق المركز الأول.

المركز الثاني :- جود بيلينجهام 

لقد قدم بيلنجهام موسماً مذهلاً مع ريال مدريد حيث كان من هدافي الدوري الاسباني ب ١٩ هدفاً وهو رقم كبير جداً بالنسبة للاعب وسط وصنع ٦ أهداف وعلى مستوى دوري أبطال أوروبا فسجل ٤ أهداف وصنع ٥ أهداف وهو رقم ممتاز جداً ومع المنتخب الانجليزي فقد سجل هدفين وصنع هدف وقاد المنتخب إلى نهائي اليورو.

المركز الأول :- داني كارفاخال 

لماذا دائماً نعطي الكرة الذهبية للمهاجمين ولاعبين الوسط لماذا لايفوز بها المدافعين ولاعبي الاظهرة لقد حقق كارفاخال ظهير أيمن ريال مدريد ٣ ألقاب الدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا وبطولة اليورو على مستوى الدوري الاسباني سجل ٤ أهداف وصنع ٣ أهداف وعلى مستوى دوري ابطال اوروبا فقد سجل هدفاً مهما في نهائي دوري ابطال اوروبا فهو من سجل هدف الفوز في بروسيا دورتموند وعلى مستوى بطولة اليورو سجل هدف واحد وساهم في هدف فوز اسبانيا ببطولة اليورو.

حيث قام بتمرير الكرة من لمسة واحدة إلى لامين يامال في منطقة خطيرة جداً من الملعب ولو تأخر في التمرير لقطعت منه الكرة وفي النهاية قام لامين يامال بصنع هدف الفوز لنيكو ويليامز لقد كان يعمل هذا اللاعب في صمت ولا يتحدث كثيراً ولا يقوم بتسريحات شعر ولا بشيء من هذا القبيل لذلك فهو يستحق الكرة الذهبية

المزيد ايضاً:المنتخب السعودي يحصد 6 جوائز بـ”أولمبياد الرياضيات الدولي”

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.