مهرجان القاهرة الدولي للطفل يكشف عن لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة

شروط المشاركة في مسابقة القصة القصيرة، لا يجب أن تزيد القصة عن 700 كلمة

القاص عبد الفتاح صبري
القاص عبد الفتاح صبري

تشكيل لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة في الدورة الثانية:

أعلنت الدكتورة داليا همام، رئيسة ومؤسسة مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي، عن تشكيل لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة في الدورة الثانية من المهرجان.

جدير بالذكر أن  الدوره الثانيه للمهرجان تحمل اسم القاص  عبد الفتاح صبري، وتضم اللجنة نخبة من الأسماء المرموقة في الأدب والفن العربي، وهم الدكتور حمدي النورج من مصر، والفنانة ندى الغامدي من السعودية، والدكتورة أميرة الوكيل من مصر، ومقرر اللجنة الناقدة منى علي.

اقرأ أيضاً: ‘حكايات تاء مربوطة’ تجسد معاناة المرأة وتعيد جمال عبد الناصر للمسرح

الدكتورة أميره الوكيل
الدكتورة أميره الوكيل

شروط مسابقة القصة القصيرة:

وضعت لجنة التحكيم مجموعة من الشروط للمشاركة في مسابقة القصة القصيرة، حيث لا يجب أن تزيد القصة عن 700 كلمة. وتفتح باب المشاركة لطلبة وطالبات المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، بالإضافة إلى المعلمين والمعلمات، وكان آخر موعد لتقديم الأعمال هو اليوم، الموافق 30 يونيو 2024.

اقرأ أيضاً:المهرجان القومي للمسرح المصري يكرم أستاذة النقد المسرحي نجوى عانوس 

الدكتورة داليا همام
الدكتورة داليا همام

نجاح كبير الدورة الأولي من المهرجان:

يذكر أن الدورة الأولى من مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي، التي أقيمت تحت اسم النجم فؤاد المهندس، جرت في الفترة من 20 إلى 23 نوفمبر 2023، برئاسة الدكتورة داليا همام. وقد نظمت هذه الفعالية برعاية جمعية الفن والثقافة “بتاح”، وبالتعاون مع إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

اقرأ أيضاً: عبير سعيد تنضم إلى “حكايات تاء مربوطة” لتسليط الضوء على قضايا المرأة

لجنة تحكيم مسابقة النصوص المسرحية تحمل اسم الكاتب الراحل أحمد نجيب:

كشفت أيضا الدكتورة داليا همام، عن تفاصيل لجنة تحكيم مسابقة النصوص المسرحية التي تحمل اسم الكاتب المصري الراحل أحمد محمود نجيب، في دورته الثانية.

تتألف لجنة التحكيم من نخبة من الفنانين والنقاد، حيث يترأسها الفنان السعودي فهد ردة الحارثي، وعضوية الدكتور علي علاوي من المغرب، والدكتور علي خليفة من مصر، بالإضافة إلى الناقدة سارة عمرو كـ مقررة للجنة.

تتضمن شروط مسابقة النصوص المسرحية فتح باب المشاركة أمام طلبة وطالبات المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، وكذلك للمعلمين والمعلمات. ويجب ألا يتجاوز النص المسرحي 15 إلى 20 صفحة بحجم خط 14 وعلى ورق A4.

 

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.