مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يكرّم فريق “بانوراما برشا” المسرحي

تكريم استثنائي في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ31 تكريم استثنائي في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ31 تكريم استثنائي في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ31

مهرجان القاهره الدولي للمسرح التجريبي
مهرجان القاهره الدولي للمسرح التجريبي

يستعد مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، في دورته الـ 31 برئاسة الدكتور سامح مهران، لتكريم فريق “بانوراما برشا” المسرحي. الفريق، الذي حاز على جائزة العين الذهبية بمهرجان كان السينمائي الدولي عن فيلمه التسجيلي “رفعت عيني للسما”، سيقدم مفاجأة خاصة للجمهور بالتعاون مع إدارة المهرجان، وسيتم الكشف عنها قريبًا.

اقرأ أيضاً: مهرجان المسرح المصري يفتح أبوابه من جديد لمسابقة التأليف يومين

مهرجان القاهره الدولي للمسرح التجريبي
مهرجان القاهره الدولي للمسرح التجريبي

فريق “بانوراما برشا”: مسرح من قلب الريف

ثقافة وفن لمواجهة التحديات الاجتماعية

“بانوراما برشا” هو فريق مسرحي هاوي من قرية البرشا بـ محافظة المنيا، يسعى إلى تغيير الموروثات الخاطئة والممارسات الضارة عبر نشر الوعي الفني والثقافي. الفريق يولي اهتمامًا خاصًا بقضايا المرأة والطفل، ويعمل على تقديم العروض الفنية في الشوارع للحفاظ على التراث الشعبي وتوفير فرص للموهوبين.

اقرأ أيضاً: كمال الشناوي يروي تفاصيل منافسته وصداقة مؤثرة مع أنور وجدي

مهرجان القاهره الدولي للمسرح التجريبي
مهرجان القاهره الدولي للمسرح التجريبي

إنجازات فنية ومشاركات دولية

مسرح شارع ومهرجانات عالمية

قدم “بانوراما برشا” العديد من العروض المسرحية، وشارك في مهرجانات محلية ودولية، من بينها مهرجان صفاقس الدولي عام 2016 بعرض “الفرح” الذي يناقش قضية الزواج المبكر. كما شارك في مهرجان الجزويت للفن والإبداع، ومهرجان الفن لجمعية الصعيد، و مهرجان أحمد بهاء الدين.

اقرأ أيضاً:ليلى علوى .. ترد على الفيديو المثير للجدل الخاص بعمرو دياب

أبرز العروض و الانتاجات

إبداع مستمر وتكريم عالمي

من بين أبرز العروض التي قدمها الفريق: “محكمة القرية”، “الفرح”، “الأوتوبيس”، “الرفاعي”، و”روبا بيكيا”. آخر إنجازات الفريق هو فيلم “رفعت عيني للسما”، الذي شارك في مهرجان كان السينمائي عام 2024 وحاز على جائزة العين الذهبية كأفضل فيلم تسجيلي. الفيلم يروي تجربة فريق “بانوراما برشا” وأحلامهم، وشارك فيه عدد من الأعضاء المبدعين مثل مارينا سمير فايز، مريم نصار أديب، هايدي سامح ناثان، ماجدة مسعود فلتس، ليديا هارون رزق، ومادلين يوسف فهمي.

اقرأ أيضاً:أحمد جمال سعيد من ابطال مسلسل”وترحساس” للمخرج وائل فرج

مهرجان القاهره الدولي للمسرح التجريبي
مهرجان القاهره الدولي للمسرح التجريبي

استمرار الإبداع والمفاجآت

تظل “بانوراما برشا” منصة للإبداع الفني والاجتماعي، وتستمر في تقديم المزيد من العروض والمشاركات التي تعزز مكانتها في الساحة الفنية. ومن المتوقع أن تكون المفاجأة التي ستعلن عنها إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي بالتعاون مع الفريق لحظة لا تُنسى لمحبي المسرح والفن.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.