مهرجان المسرح المصري يعلن موعد إنطلاق دورته الـ17 “دورة سميحة أيوب”

انطلاق الدورة السابعة عشرة لمهرجان المسرح المصري تكريماً لـ سميحة أيوب

أعلنت إدارة مهرجان المسرح المصري، برئاسة الفنان الكبير محمد رياض، عن موعد انطلاق الدورة السابعة عشرة، والتي تحمل اسم الفنانة القديرة سميحة أيوب.

اقرأ أيضاً: محمد رياض قائد مبدع يُقود المهرجان القومي للمسرح المصري بعبقريته

مهرجان المسرح المصري
مهرجان المسرح المصري

تبدأ فعاليات المهرجان في الفترة من 15 يوليو وحتى 30 يوليو، حيث سيكون حفل الافتتاح على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ويختتم المهرجان بحفل توزيع الجوائز.

اقرأ أيضاً: الفنان الدكتور/ علاء قوقة في حوار شامل لجريدة أسرار المشاهير

بتول عرفه مخرجه افتتاح مهرجان المسرح المصري:

وقد سبق وأن كشفت إدارة المهرجان عن أن المخرجة بتول عرفة ستتولى إخراج حفل الافتتاح، الذي سيشهد عرض فيلم خاص عن مسيرة الفنانة سميحة أيوب، الفيلم من كتابة الكاتب والسيناريست نادر صلاح الدين ومن إخراج أشرف فايق، وسيكون بمثابة تكريم لمسيرة أيوب الفنية العظيمة وإسهاماتها الكبيرة في المسرح المصري.

اقرأ أيضاً:مقالات وموضوعات هامة ومؤثرة بالصفحة رقم2 بالعدد الجديد اليوم الدولى” 

المهرجان القومي للمسرح المصري منصة لعرض نماذج متميزة من الأعمال المسرحية:

يعد المهرجان القومي للمسرح المصري منصة لعرض نماذج متميزة من الأعمال المسرحية التي تم تقديمها خلال العام في مختلف فضاءات العرض المسرحي في مصر. يهدف المهرجان إلى تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن هوية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري. كما يسعى إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية على تطوير عروضها فكرياً و أدائياً و تقنياً.

اقرأ أيضاً: ياسر صادق يكشف عن أسرار وتطورات المهرجان القومي للمسرح المصري الـ 17

المهرجان فرصة فريدة للقاء بين فنانين ومبدعين من مختلف الأعمار والخبرات:

بالإضافة إلى تكريمه للرواد، يهدف المهرجان إلى صناعة مستقبل أفضل للمسرح في مصر، من خلال دعم المبدعين وتعزيز قدراتهم، مما يسهم في بناء حركة مسرحية تعكس طموحات المجتمع المصري وتطلعاته.

يُعتبر المهرجان فرصة فريدة للقاء بين فنانين ومبدعين من مختلف الأعمار والخبرات، وتبادل الأفكار والرؤى حول مستقبل المسرحفي مصر.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.