مهرجان المسرح المصري يعلن عن مسابقة المقال النقدي التطبيقي والدراسة النظرية

شروط مسابقة المقال النقدي التطبيقي

مهرجان المسرح المصري يعلن شروط المشاركة في مسابقتي المقال النقدى التطبيقى و الدراسة النظرية بدورته الـ 17

كتبت ريهام طارق 

 

أعلن المهرجان القومي للمسرح المصري عن شروط المشاركة في دورته السابعة عشرة لعام 2024، التي يرأسها النجم محمد رياض. يتضمن المهرجان مسابقتين: “المقال النقدي التطبيقي” و”الدراسة النظرية”، يبدأ قبول المشاركات اعتبارًا من اليوم، 21 مايو، وحتى 2 يوليو 2024.

حددت شروط مسابقة المقال النقدي التطبيقي كالتالي:

يجب أن يكون المقال قد نُشر خلال الفترة من 1 يوليو 2023 حتى 30 يونيو 2024 في إحدى الجرائد الورقية أو الإلكترونية، وأن يتراوح بين 1500 و2000 كلمة. يتم تعبئة استمارة الاشتراك عبر موقع المهرجان و صفحته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

فيما يخص شروط مسابقة الدراسة النظرية “البحثية”، فقد تضمنت الشروط الأساسية ما يلي: يجب أن تكون الدراسة مكونة من حد أدنى 10,000 كلمة، وألا تكون قد نُشرت مسبقًا، وألا يكون المتقدم قد حصل عنها على أي درجة علمية أو ترقية، أو فازت في أي مسابقة سابقة. يتم تعبئة استمارة الاشتراك عبر موقع المهرجان و صفحته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي.

يستهدف المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السابعة عشرة عرض نماذج متميزة من الإنتاجات المسرحية التي قُدمت على الساحة المصرية خلال العام الماضي، بهدف تأصيل هوية المسرح المصري التي تعكس شخصية مصر. يسعى المهرجان إلى نشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري، وتشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلاق. كما يحفز الفرق المسرحية على تطوير عروضها من النواحي الفكرية والأدائية والتقنية، للإسهام في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.