مهرجان المسرح المصري يفتح أبوابه من جديد لمسابقة التأليف يومين

إقبال جماهيري كبير يدفع لإعادة فتح باب المشاركة

مهرجان المسرح المصري
مهرجان المسرح المصري

كتبت: ريهام طارق 

أعلنت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض، عن إعادة فتح باب المشاركة في مسابقة التأليف المسرحي لمدة يومين فقط، نظراً للإقبال الكبير على المسابقة.

اقرأ أيضاً:ياسر صادق يكشف عن أسرار وتطورات المهرجان القومي للمسرح المصري الـ 17


يمكن للمهتمين تقديم مشاركاتهم يومي الجمعة 14 يونيو، والسبت 15 يونيو 2024. وقد تمت تسمية مسابقة التأليف المسرحي هذا العام باسم الراحل الدكتور علاء عبد العزيز، تكريماً لإسهاماته البارزة في هذا المجال.

اقرأ أيضاً:أحمد جمال سعيد من ابطال مسلسل”وترحساس” للمخرج وائل فرج

فعاليات الدورة السابعة عشرة: دورة سميحة أيوب

تنطلق الدورة السابعة عشرة من مهرجان المسرح المصري، التي تحمل اسم الفنانة القديرة سميحة أيوب، يوم الاثنين 15 يوليو بحفل افتتاح كبير على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وتستمر حتى 30 يوليو، حيث يُختتم المهرجان بحفل توزيع الجوائز. 

دخول حفل الافتتاح والختام مهرجان المسرح المصري لأول مرة بـ QR code 

الجدير بالذكر أن اداره المهرجان القومي للمسرح أعلنت أن هذا هذا سيكون الدخول الي حفل الافتتاح والختام بكود QR code ، وذلك تيسير علي وصول الدعوات بشكل مضمون لكل المدعوين.

كما أن المهرجان القومي للمسرح المصري أضاف هذا العام ورشه التأليف لأول مره في تاريخ المهرجان بقياده الدكتور أيمن عبد الرحمن وقد قابلت إقبال كبير من المتدربين وتستمر حتي موعد نهايه المهرجان 

اقرأ أيضاً:كمال الشناوي يروي تفاصيل منافسته وصداقة مؤثرة مع أنور وجدي

مفاجآت حفل الافتتاح

كشفت إدارة المهرجان عن مخرجة حفل الافتتاح، المخرجة بتول عرفة، كما سيعرض خلال الحفل فيلم خاص عن الفنانة سميحة أيوب، من كتابة السيناريست نادر صلاح الدين، وإخراج المخرج السينمائي أشرف فايق. 

اقرأ أيضاً: صرخة يأس وأمل في المستقبل: حوار بين مواطن مصري محبط ووطنه

أهداف المهرجان ورسائله

يهدف المهرجان القومي للمسرح المصري إلى عرض نماذج متميزة من الإنتاج المسرحي المصري خلال العام، لتعزيز الهوية المسرحية المصرية ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري. كما يسعى لتشجيع المبدعين المسرحيين على التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية على تطوير عروضها فكرياً و أدائياً و تقنياً، بما يساهم في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.