أنور عبد المغيث رئيساً لمسابقة التأليف المسرحي في مهرجان المسرح المصري

المسابقة تحمل اسم الدكتور الراحل علاء عبد العزيز تكريماً وتخليداً لذكراه

مسابقه التاليف المسرحي
مسابقه التاليف المسرحي

أعلنت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض، عن تشكيل لجنة تحكيم مسابقة التأليف المسرحي للعمل الأول، التي تحمل في دورتها السابعة عشرة اسم الدكتور الراحل علاء عبد العزيز، تكريماً لجهوده و إسهاماته.

اقرأ المزيد :أشرف فايق ينتهي من تصوير فيلم “سيدة المسرح العربي” 

أنور عبد المغيث رئيسا للجنه تحكيم التأليف المسرحي
أنور عبد المغيث رئيسا للجنه تحكيم التأليف المسرحي

أنور عبد المغيث رئيسا للجنه تحكيم التأليف المسرحي: 

و تتألف اللجنة من نخبة من الأدباء والمبدعين، حيث يترأسها الكاتب الكبير أنور عبد المغيث، وتضم في عضويتها الكاتب شاذلي فرح والكاتب سامح عثمان، فيما يتولى خالد الطويلة مهمة مقرر اللجنة.

وقد تلقت المسابقة هذا العام (143) نصاً مسرحياً، وسيتم الإعلان عن النصوص الفائزة خلال حفل الختام.

لجنه تحكيم مسابقة التأليف المسرحي
لجنه تحكيم مسابقة التأليف المسرحي
لجنه تحكيم مسابقة التأليف المسرحي
لجنه تحكيم مسابقة التأليف المسرحي

 

انطلاق المهرجان في 30 يوليو ويستمر حتى 17 أغسطس:

ينطلق المهرجان القومي للمسرح المصري يوم الثلاثاء 30 يوليو على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ويستمر حتى 17 أغسطس.

يُعد هذا المهرجان حدثاً فنياً بارزاً يعكس ملامح المسرح المصري على مدار العام، حيث يتيح الفرصة لمشاركة العروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات والمجتمع المدني وفرق الهواة والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط المعتمدة من المهرجان.

اقرأ أيضاً: حسن العدل: الفن قدري وردود أفعال جمهوري تؤكد نجاحي

عروض متنوعة من جهات وهيئات مختلفة:

تتنوع العروض المسرحية المشاركة في المهرجان بين إنتاجات البيت الفني للمسرح والهيئة العامة لقصور الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومركز الهناجر للفنون وصندوق التنمية الثقافية والبيت الفنى للفنون الشعبية و الاستعراضية وأكاديمية الفنون، بالإضافة إلى فرق حرة مستقلة والمسرح الجامعي وفرق الهواة والنقابات الفنية ومنظمات المجتمع المدني. من بين العروض البارزة التي ستتنافس نجد “مش روميو وجولييت”، “العيال فهمت”، “أوبرا العتبة”، “النقطة العميا”، “مرايا إلكترا”، و”السمسمية”.

إلى جانب العروض التنافسية، ستعرض ثلاث مسرحيات شرفية خارج المنافسة، وهي: “حديث الصباح والمساء”، “سحر الحياة”، و”نور في عالم البحور”.

اقرأ أيضاً:عزت زين مبدع تأخر ظهوره، لكنه عندما أتيحت له الفرصة ظهر أستاذًا

لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية:

كما أعلن المهرجان عن تشكيل لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية، والتي يترأسها الفنان محمد أبو داوود، و تضم اللجنة في عضويتها نخبة من النقاد والفنانين، وهم: الناقدة عبلة الرويني، الفنان القدير أحمد مختار، المخرج الدكتور عادل عبده، الموسيقار خالد شكري، الفنانة عزة لبيب، مهندس الديكور الدكتور سمير شاهين، ويشغل الفنان محمود حسن منصب مقرر اللجنة.

اعضاء لجنه تحكيم المقال النقدي:

كشف المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض، عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة المقال النقدي والبحث التطبيقي، وتضم لجنة تحكيم المقال النقدي الدكتورة سامية حبيب كـ رئيسة، وعضوية الناقدة وفاء كمالو، والدكتورة رندا رزق، بينما يشغل خالد الطويلة منصب مقرر اللجنة.

أسامه عباس: عشت حياتي عاشقًا للفن ومكافأتي تكريمي من مهرجان المسرح المصري

المهرجان القومي للمسرح المصري يهدف إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وتعزيز تطوير العروض المسرحية لتقديم أعمال تليق بعراقة وتاريخ المسرح المصري.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.