ميرنا وليد لأسرار المشاهير: أسعى لإسعاد الجمهور بتقديم أعمال هادفة تضيف لـرصيدى الفنى

ميرنا وليد لأسرار المشاهير: أسعى لإسعاد الجمهور بتقديم أعمال هادفة تضيف لـرصيدى الفنى

 

حوار محمد أكسم

 

يعد الفن رسالة مهمة ونبيلة ذات اثر عميق دائماً وأبدا يسعى الى إبراز الجانب الايجابي من خلال تقديم الأجمل والأفضل طول الوقت فيأخذ على عاتقة تهذيب الذوق العام وترسيخ القيم  الإنسانية والأخلاقية.

كما أن الفن يعد قناة شرعية ووسيلة هامة للتعبير عن الأفكار,وبالتالى يقدم حلولاً لمشاكل عديدة وذلك من خلال مناقشة القضايا التى ترهق المجتمعات.

فقد لعب الفن دوراً كبيراً وملحوظاً انعكس بالإيجاب على المجتمع فى العهود السابقة ومازال يلعب هذا الدور حتى يومنا هذا. 

وللفنان أيضا دوراً كبيراً وبارزاً من حيث صناعة المحتوى أو الاشتراك فى تنفيذه وإخراجه بالصورة التى تليق بالرسالة التى قدم من أجلها.

وفى إطار متصل  تحرص صحف ومواقع جريدة أسرار المشاهير على استضافة الفنانين نحدثهم ويحدثونا فى الفن والحياة ونسعد بهم كما نسعد برؤيتهم فى اى عمل فنى يشاركون فيه وبلقائهم المثمر.

وحديثنا اليوم مع فنانة جميلة الخلق والروح صاحبة ابتسامة جميلة وحضور متميز  هى جميلة الروح الفنانة ميرنا وليد رقيقة المشاعر فنانة مختلفة عن كل فنانات جيلها استطاعت الاحتفاظ بمكانة خاصة وكبيرة  فى قلوب الملايين منذ أول ظهور لها فى فيلم الراعى والنساء ومسلسل ذئاب الجبل وحتى يومنا هذا تتمتع بنعمه القبول انطباع جمهورها عنها أنها شديدة الالتزام والدقة والاحترام لذاتها وللآخرين ومن يعرفها عن قرب فهى شديدة الرقى معطاءة الى حد كبير محبة للخير وللجميع.

الفنانة ميرنا وليد صاحبة مبدأ ورسالة تمتلك الموهبة الكبيرة أدواتها كممثلة تجعلها تختار أعمالها بدقة شديدة ولا تتعجل, تجتهد جداً فى التحضير للعمل وبأدائها المميز،الهادئ وباحترافيتها الشديدة تستطيع أن تنقل خيال المؤلف وتجسيد الشخصية ببراعة. 

فى البداية بنرحب بالفنانة ميرنا وليد أهلا بكم فى أسرار المشاهير

 

 

الفنانة ميرنا وليد لو طلبت منك أن تعرفي نفسك للقارئ  ماذا تقولين ؟

ميرنا وليد أم لطفلتين بشتغل ممثلة بداياتي كانت فيلم الراعى والنساء مع النجم الراحل أحمد زكى والراحلة العظيمة سعاد حسنى وفى المسلسلات ذئاب الجبل ضمن مجموعة كبيرة من الفنانين الكبار وأعمال أخرى.

 بحب شغلى جدا وبشتغل بمنتهى البساطة وكل طموحى أسعد الناس وأقدم لهم أعمال كويسة تضاف لتاريخى الفنى وبالتالى هسيب ذكرى كويسة الناس تفتكرنى بيها.  

هل تهتمى بمواقع التواصل الاجتماعي  وبالتحديد التعليقات على البوستات؟

الحقيقة لا أنا مش بهتم بالتواصل الاجتماعي ولكن بفتح وسيلة من الوسائل كل كام شهر لما يكون فى حاجة مهمة عايزة أقولها أو أقدم من التهنئة أو معايدة لمناسبة معينة ومش بقرأ التعليقات.

هل معايير نجاح الأعمال الفنية اليوم اختلفت عن معايير زمان؟

المعيار هو رضاء الناس عن العمل  ولكن اللى اختلف هو  الزوق العام يعنى العمل المقدم هيرضى أنى جيل بالتحديد إحنا حاليا فى زمن المجتمع فيه منقسم والجاب كبير جدا بين المجتمع وبين الجيل والجيل ويفتقد لجسور التواصل مكسر كل الحدود اللى بينا ومتمرد علينا بعكس ما كنا مع الجيل اللى قبلنا كنا بنحترمهم ونتعلم منه.

بتحبى مين من ممثلين الزمن الفن الجميل؟

الفنانة العظيمة سعاد حسنى

هل تستطيعى التوازن بين عمل مسرحى وأخر درامى فى نفس الوقت وكيف؟

أنا طبيعتى بحب الالتزام جدا واحترم المواعيد لان الدخول فى عمل دا مسؤولية كبيرة بحب أركز في العمل اللى بقدمه علشان الوقت بيكون ضيق فبيكون صعب أنى أركز فى عمل فى مكان ما وأروح احضر انترفيو مثلا فى مكان أخر.

والمسرح لأنه مسئولية كبيرة، ويحتاج تفرغ وإلتزام، لأن العرض أو البروفات بتكون يومياً.

فالعمل المسرحي يتطلب الكثير من الوقت وأيضا يتطلب الإلتزام والجدية ومراعاة وقت العمل عكس السينما والدراما تماما.

وأيضا المسرح من مميزاته التقدير والاحترام الوقتي من الجمهور أثناء العرض ونحن على خشبة المسرح وليس بعد العرض كما في السينما أو الدراما. 

تفتكرى شخصية “قمر الغجرية” كانت مفاجأة للجمهور خصوصا انه أتعود  يشوف ميرنا وليد البنت الرقيقة الرومانسية ؟

مظبوط  لكن أنا أحببت النص المسرحي جداً وجذبنى اسم المسرحية “قمر الغجر” كثيرًا لأنها شخصية جديدة ومختلفة وتعتبر لونًا جديدًا  بالنسبالى أني أظهر بشخصية غجرية وده اللي حمسنى وخلانى  عايزة اعمله.

مسرحية “قمر الغجر” أول تجربة لـ ميرنا وليد على خشبة المسرح؟

للكبار آه  لكن عملت مسرح للأطفال

أصدقاء ميرنا وليد من داخل الوسط أم من خارجة؟

من داخل وخارج الوسط وأصدقاء ابتدائي موجودين لحد دلوقتى

هل لديكى حلم مازال لم يتحقق ؟

طبعا كتير فى شخصيات لسه معملتهاش

نصيحة تحبى توجهيها لفنان مبتدأ ؟

أقوله اشتغل على نفسك واتعب وما تستسهلش واختار شغلك بدقة شديدة ومتستعجلش على النجاح والشهرة

  الفنانة ميرنا وليد لماذا تعشق الثقافة الهندية؟

أحب الهندى جدا منذ طفولتى سواء طريقة الاستعراضات التى يقدموها أو الغناء والألوان الفلكلور وأفلام وكل أنواع الثقافة الهندية ومن بينها الرقص الهندي المميز.

تصريح خاص لأسرار المشاهير عن أعمالك القادمة ؟

انا بنتهى من مسرحية قمر الغجر وهفتح فى مسرحية جديدة ولكن مش هعلن تفاصيل عنها دلوقتى وطبعا فى مسلسل اسمه” تعويذة رشيدة” و أجسد خلاله شخصية صحفية، تتعرض لحادث وتتغير حياتها بشكل كامل.

 

وفى النهاية بشكر الفنانة الجميلة ميرنا وليد على استقبلها الطيب وإتاحة الفرصة لنا بعمل هذا الحوار الصحفى الأكثر من رائع

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.