ميلان يسقط في فخ التعادل أمام كريمونيزي..و نابولي يعزز صدارته بالفوز

ميلان يسقط في فخ التعادل أمام كريمونيزي..و نابولي يعزز صدارته بالفوز

كتب : محمد سالم

 

 

أجبر كريمونيزي نظيره ميلان، على الخروج بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما اليوم، باستاد جيوفاني زيني، في إطار لقاءات الجولة 14 من الدوري الإيطالي.

 

بهذا التعادل، رفع ميلان رصيده إلى 30 نقطة بالمركز الثاني ويهدر فرصة تقليص الفارق مع المتصدر نابولي (38)، فيما رفع كريمونيزي رصيده إلى 7 نقاط بالمركز ال 18.

 

المحاولة الأولى في المباراة جاءت بعد مرور 8 دقائق، بعدما مرر تونالي الكرة من ركلة حرة لداخل المنطقة، شتتها الدفاع لتصل إلى ابراهيم دياز على حدود المنطقة ويطلق تسديدة قوية لكنها وصلت لأحضان الحارس.

 

و سنحت فرصة مميزة للروسونيري للتقدم، بعد عرضية تونالي من ناحية اليمين إلى داخل المنطقة، فشل ريبيتش في متابعتها بشكل صحيح لتلمس رأسه وتمر لخارج الملعب.

 

و أضاع أوريجي انفراد صريح بمرمى كريمونيزي في الدقيقة 26، بعد تمريرة ممتازة من ريبيتش في عمق الدفاع، انفرد على إثرها المهاجم البلجيكي ليسدد كرة أرضية على يسار الحارس الذي تألق وأبعدها بقدمه بعيدا عن مرماه ويشتتها الدفاع.

 

و حصل ميلان على ركلة ركنية نفذت داخل المنطقة، ليقابلها المدافع مالك ثياو، برأسية من مسافة 12 ياردة، تألق فيها كارنيسيكي حارس كريمونيزي، ليبعدها بتصدي رائع بيد واحدة لتمر لخارج المرمى.

 

و في الدقيقة 40، واصل كارنيسيكي تألقه ومنع فرصة هدف جديد لميلان، بعد كرة قوية سددها البرازيلي ميسياس ليبعدها حارس كريمونيزي ويتابعها ريبيتش لخارج الملعب.

 

في الدقيقة 56 أحرز ديفوك أوريجي أول أهداف المباراة، بعد عرضية أرضية من ريبيتش مرت إلى ديفوك بعد فوضى دفاعية، لتقع الكرة أمام مهاجم ميلان ويضعها بالشباك، قبل أن يعود الحكم لتقنية الفيديو ويلغي الهدف بداعي التسلل.

 

و في محاولة لتجديد نشاط الفريق الهجومي، أجرى ستيفانو بيولي المدير الفني للروسونيري، تبديل بخروج أوريجي والمدافع ثياو، ليدفع برفائيل لياو وبيير كالولو بالدقيقة 59.

 

و واصل الحارس تألقه خلال المباراة، وتصدى لفرصة جديدة من أقدام ميسياس في الدقيقة 67، بعدما أطلق البرازيلي تسديدة مرت باتجاه المرمى ليبعدها الحارس ببراعة.

 

ميلان واصل محاولاته على مرمى كريمونيزي، وفي الدقيقة 90، حاول كالولو الذي شارك كبديل، إطلاق تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت أعلى من العارضة.

 

و في الدقيقة 90+5، وصلت الكرة إلى ماركو لازيتيتش داخل منطقة الجزاء، ليحاول خداع المدافع ويمر ويطلق تسديدة تمر بعيدة عن المرمى، ويطلق معها الحكم صافرة نهاية اللقاء بالتعادل السلبي.

 

*نابولي يعزز صدارته بالفوز على إمبولي

 

عزز نابولي صدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه اليوم الثلاثاء 2-0 على إمبولي في الجولة 14 من المسابقة.

 

و افتتح هيرفينج لوزانو التسجيل في الدقيقة 69 وأضاف بيوتر زيلينسكي الهدف الثاني في الدقيقة 88.

 

و بهذه النتيجة، رفع نابولي رصيده إلى 38 نقطة في حين توقف رصيد إمبولي عند 14 نقطة.

 

من ناحية أخرى، تعادل سبيزيا بهدف لمثله مع ضيفه أودينيزي.

 

و يحتل أودينيزي المركز الثامن برصيد 24 نقطة في مقابل 10 نقاط لسبيزيا في المركز السادس عشر.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.