ناشئات يد مصر يكتبن تاريخا جديدا بمونديال مقدونيا

محمد سالم 

 

نجح منتخب مصر لناشئات كرة اليد تحت 18 سنة “مواليد 2004″، في كتابة تاريخ جديد في بطولات العالم، بعدما أصبح أول منتخب عربي وأفريقي يصل لدور الثمانية بالمونديال.

 

وحطمت فتيات الفراعنة، الرقم السابق المسجل باسم منتخب أنجولا والذي حقق المركز الثامن من أصل 16 منتخبًا، فيما جاءت بنات النيل في المركز السابع من أصل 32 منتخبا مشاركا.

 

كما أصبح صاحب أفضل مركز للألعاب الجماعية لمصر في بطولات العالم على مستوي السيدات، بعد حصوله علي المركز السابع في بطولة العالم بمقدونيا.

 

وتصدرت يثرب وليد قائمة أفضل حراس المرمى في البطولة بنسبة تصديات 43%، كما حققت فاطمة محمود عرابي المركز الأول في صدارة المهاجمين بعد حصولها على نسبة 90.9%، وجاءت نوال خليل كثان أفضل مسددة من خارج الـ9 متر بنسبة 57.8% بتسجيلها 11 هدفا من 19 تسديدة.

 

وكانت مسيرة منتخب الناشئات في بطولة العالم، مشرفة لاسم مصر، حيث فزن على كرواتيا بنتيجة (33-31)، على كازاخستان بنتيجة (39-21)، وعلى الهند بنتيجة (42-34).

 

وفي الدور الرئيسي، فازت فتيات الذهب على البرتغال بنتيجة (24-22)، ثم خسرن أمام الدنمارك بنتيجة (32-27).

 

وفي الدور ربع النهائي، خسرت ناشئات مصر أمام منتخب المجر بطل النسخة الماضية بنتيجة (28-23)، ثم خسرن مجددا أمام السويد بنتيجة (30-27)

في لقاء تحديد المراكز، واختتمن مسيرتهم بالفوز على منتخب آيسلندا (35-33).

 

وتضم قائمة منتخب مصر لناشئات كرة اليد 16 لاعبة، هن: “كنزي حاتم – نانسي الهامي – نوال خليل – ملك أحمد – شروق محمود – تقى كامل – جود أحمد – منة حناوي – فاطمة محمود – لبنى أشرف – جهاد وائل – يثرب وليد – مريم عمر – جنى صلاح – لوجين أسامة – نادين طارق”.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.