نجاح جامعة اسيوط فى تنظيم مؤتمر علمى دولى بعنوان “الرياضةقوة وطن ورسالة سلام”

نجاح جامعة أسيوط فى تنظيم مؤتمر علمى دولى بعنوان “الرياضةقوة وطن ورسالة سلام”
كتب _سيد خضر

نظمَت كلية التربية الرياضية جامِعة أسيوط مؤتمراً علمياً بِعُنوان ” الرياضةْ قوِة وطنْ ورسالة سلام” فيِ الفترة مِن( 20-25/6/2020 م) وذلك عبَر التواصُل عن بُعد من خلال برنامج ZOOM US تماشياً معَ إجراءات التباعُد الإجتماعيِ.

وتطبيقاً للإجراءاتِ الوقائية للحَدْ من إنتشار COVID 19 ” كورونا المُستجد “.

يأتي هذا بَعد أن أصدرَت الجهات المَعنية قراراً يُعلق المؤتمرات والحفلات وما شابَة ذلك من تجمُعات بسب جائحة كورونا وحفاظاً علىَ المواطنين، .

تنظيم المؤتمر

وتبُدع كلية التربية الرياضية جامِعة أسيوط فيِ تنظيم الأحْداث الرياضية والعلمية الفريدةْ من نوعِها لتُسطر منهجاً جديداً من خلال الدمج بينَ التكنولوجيا الحديثة والأساليب العلميةِ التقليديةْ،.

فقرَرَت إدارة الكلية إنتهاج طَريقاً مُختلفاً عنْ ما نراه دائماً وقامت بتَسخير كافة الجهود لإقامة المؤتمرْ عبرَ تِقنية الفيديو كونفرانس أو التواصُل عن بُعد وأخذتْ الموافقات الإدارية الشاقة كحدثِ جديد لكُليات التربية الرياضية بشكل خاصِ وفي ظِل وباء كورونا والتوقُف الدوليِ بشكلِ عامْ.

رعايةالمؤتمر
وتحتَ رِعاية كُلاً مِن فَخامة الرئيس/ عبدالفتاح السيسي رئيس الجُمهورية، والسيد معاليِ الوزير الاُستاذ الدكتور/ خالد عبدالغفار وزير التعليم العاليِ، والسيد معاليِ الوزير الأُستاذ الدكتور/ أشرف صبحيِ وزير الرياضة، وسعادة الأُستاذ الدكتور/ طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط،.

وسعادة الأُستاذ الدكتور/ أحمد المنشاويِ نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العُليا والبحوث، وسعادة الأُستاذ الدكتور/ جمال محمد عليِ عميد كلية التربية الرياضية جامعة أسيوط ورئيس المؤتمر, وسعادة الأُستاذ الدكتور/ عبدالحكيم رزق وكيل كلية التربية الرياضية جامعة اسيوط ومُقرر المؤتمر.

تمٌ افتتاح المؤتَمر وبِحضور نُخبة من الوزراء السابقين وعُلماء الرياضة فيِ مِصر والعالَم العربي وعلىَ سبيل الذِكر وليس الحَصرْ الأُستاذ الدكتور/ عبدالمنعم عُمارة وزير الشباب والرياضة الأسبق, والأُستاذ الدكتور/ عليِ الدين هِلال وزير الشباب والرياضة الأسبق،.

والأُستاذ الدكتور/ فتحيِ ندا نقيب الرياضيين، والأُستاذ الدكتور/ كمال درويش رئيس قِطاع التربية الرياضية، وعُلماء أجِلاء من الدول العربية الشقيقة، وجَمعْ من السادة أعضاء هيئة التدريس والباحثين،.

وشَمل المؤتمر العديد من الجلسات البحثية المُتخصصة علىَ مدارْ اليوم مِثل جلساتْ أبحاث تخُص الرياضة المدرسية, وجلسات تخُص الإدارة الرياضية، وجلسات تخُص التدريب الرياضي، وجلسات عِلم النفس الرياضي، وجلسات عُلوم الصحة الرياضية.

كما شَهَد المؤتمر إقامة العَديد من الندواتِ الهامة والمُتعلِقة بالشأن المجتمعيِ والرياضي والأحداث الجارية مثل ندوة “الرياضة قوة وطنْ ورسالة سلام” وندوة “دور الإِتحاد المصريِ للجامعات في تنشيطْ الرياضة الجامعية”،.

وندوة “الرياضة وجائحَة كورونا”.
تراوَح عدد المُشاركين في جلسات مُناقشة الأبحاث العلمية من (120 – 176) مُشارِك وبواقع (2100) مُشارك طَوال فترة إنعقاد المؤتمر، بينما بلغَ عدد المُشاركين في الندوات العلمية الثلاثْ أكثر من (840) مُشارك، ويُعد هذا من أعلىَ مُعدلات المُشاركة التي شهدَتها المؤتمرات العلمية في الآونة الأخيرة.

تحية شُكر وتقدير لكُل القائمين علىَ هذا التنظيم العَظيم الذي يعكِس دور الرياضة والعلم في المُساندة الإجتماعية ونشر الوَعي والثقافة بمُختلف الطرق والوسائل وأقل مَجهود، فنحنُ فقط نحتاج جميعاً التكاتف والإلتفاف معَ قادتنا ونُسَخِر جُهدنا ونبذل ما بوسعنا لنتجاوز الأزماتْ،.

ويأتيِ علىَ رأسْ هؤلاء سيادة الأُستاذ الدكتور/ جمال محمد علي عميد كلية التربية الرياضية جامعة أسيوط ورئيس المؤتمر كما انه يرأس مَنصِب عِضو اللجنة الخُماسية للإتحاد المصري لكرة القدم فهو رجُل يشَهد له الجميع بالنبل والعفة والعلم والثقافة فهو دؤوب االعَمل ويعشَق كُل ما هو جديد ويتطلع دائماً للمُستقبل ويُسَخِر كل ما يملُك من جُهد وعَطاء من أجل إنجاح أي عملِ يُسند إلية،.

وكُل الشُكر الى السيد الأُستاذ الدكتور/ عبدالحكيم رزق وكيل الكلية ومُقرر المؤتمر الرجُل المُتفاني في عملِه والمرِح لا تفارقة الإبتسامة فهو نموذج للريادي الناجِح والفِكر المُفحم بالحداثة والتطور، وكل الشُكر والتقدير للقائمين علىَ تنظيم هذا المؤتمر الرائع فريق العملْ من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية جامعة اسيوط علىَ المجهود الوفير والعَمل الشاق طَوال فترِة إنعقاد المؤتمر،.

وتحية بأجمل الكلمات والعبارات وإجلال لأشقائِنا من الدول العربية علىَ المُشاركات الجميلة والرائعة والبنٌاءة ، وتحية لكُل مَن شاركَ في هذا المَحفَل الكرِيم، والله اِنهُ لفَخرِ ليِ أن أنتميِ الىَ هذا الصرحِ العَظيم.

نجاح جامعة اسيوط فى تنظيم مؤتمر علمى دولى بعنوان "الرياضةقوة وطن ورسالة سلام" inbound768056184555227941 inbound7472850741637658415

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.