نجاح كبير لـ فرقة رضا في الليلة الأولي بساحة الهناجر

استقبال جماهيري حافل لـ فرقتي رضا والقومية للفنون في الليلة الأولى لـ صيف الإنتاج الثقافي

نجاح كبير لفرقة رضا في الليلة الأولي بساحة الهناجر

في ساحة الهناجر بدار الأوبرا المصرية تألقت فرقة رضا وقدمت مجموعه من عروضها الشهيره التي نحفظها عن ظهر قلب منذ خمسينات القرن الماضي والتي طالما امتعونا بها من خلال ابداعهم فـ الفن الراقى يحافظ على القيم دون أن يعتبرها قيدا على إبداعه وتفرّده.

برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة انطلقت فعاليات برنامج “صيف الإنتاج الثقافي” الذي ينظمه قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال ، أمس الخميس ، في الهناجر ارت. ساحة المركز ، في إطار الأنشطة الصيفية لوزارة الثقافة ، “ثقافتنا في إجازتنا”.

شهدت الليلة الأولى من البرنامج الصيفي للإنتاج الثقافي استقبالًا جماهيريًا كبيرًا لعروض فرقي “رضا للفولكلور” و “القومية للفولكلور” ، وهما من أقدم الفرق الفنية في البيت الفني للفولكلور والفنون المسرحية. برئاسة الفنان أحمد الشافعي.

أضاف تواجد الفرقتين على المسرح في برنامج متكامل لأشهر عروضهما بشكل تبادلي مزيدًا من الفرح والمتعة للجمهور ، مع ما قدموه من روائع الفن الشعبي الذي يعد أحد الفروع الرئيسية للفنون الشعبية. الهوية المصرية ، وردد الجمهور معهم كلمات عدد من أغاني المسلسلات.

قدمت فرقة رضا للفلكلور مجموعة من روائع رائد الفن الشعبي الفنان محمود رضا على أنغام الموسيقار علي إسماعيل ، بإشراف الفنانة إيناس عبد العزيز مديرة الفرقة ، منها “الحلاوة”. شمسنا “بلادنا الأقصر” ، “غريب الدار” ، “الكرنبة” ، “النوبة”.

 

وقدمت الفرقة الوطنية للفنون الشعبية بإشراف المخرج هاني النابلسي مدير الفرقة مجموعة من أجمل وأروع عروضها التي اشتهرت بها طوال تاريخها الفني ومنها “الموشح” “. المنبوطي ، “الحجلة” ، “أم الخالول” ، “دبكة المجوز”.

ومن المقرر أن تحيي “فرقة رضا” الحفلات الثلاث المقبلة ، الساعة التاسعة صباحًا اليوم وغدًا وبعد غدٍ ، الموافق 18 و 19 و 20 أغسطس ، وسعر التذكرة 30 جنيهاً.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.