نقابة المهن الموسيقية تقرر رفع قرار إيقاف عمر كمال

نقابة المهن الموسيقية تقرر رفع قرار إيقاف عمر كمال

 

 

كتبت: أحلام محمود سيد

كشفت نقابة الموسيقيين عن رفع قرار إيقاف المطرب عمر كمال، بعد أزمته الأخيرة التي تم إتهامه فيها بالإساءة إلى النقيب هاني شاكر.

حيث شارك الفنان عمر كمال متابعيه عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، صورة له أرفقها بتعليق: “الحمد لله تم رفع الأيقاف عنى من نقابة المهن الموسيقية “.

و قام علاء عامر، المستشار القانوني لنقابة الموسيقيين، بالكشف عن قرار رفع إيقاف مطرب المهرجانات عمر كمال،حيث قال في تصريحات صحفية له إن لجنة التحقيق مع المطرب عمر كمال رفعت قرار إيقافه، وذلك بعد خضوعه للتحقيق و أشار إلى أنه قد أوضح موقفه، حيث قام الأخير بالإعتذار عن سوء الفهم لردوده في فيديو بثه على حسابه عبر “فيسبوك”.

 

كما أكد المستشار علاء عامر أن عمر كمال أبدى اعتذاره وأوضح أنه يكنّ كل الاحترام والمحبة للنقابة ونقيب الموسيقيين، وبناء عليه تم رفع القرار.

 

و قد قام مطرب المهرجان عمر كمال بالتعليق على قرار نقابة الموسيقيين حول إيقافه عن الغناء، قائلًا : “البعض نشر أخبارا مزيفة حول حفلاتى في الولايات المتحدة.. فخرجت ودافعت عن نفسي في فيديو.. أحد الأشخاص قال لي هاني شاكر هيمرجحك، رديت قولتله لا يمرجح اللي زيك، عشان أنا ماشي صح، ففوجئت بقرار الإيقاف ومش عارف ليه”.

 

كما قال أيضًا عبر تصريحات تليفزيونية: “أرسلت لهاني شاكر اعتذارا، من الممكن أن يكون غضب كوني لم أذكر كلمة أستاذ قبل اسمه، لكن لم أتلق ردا من أي شخص”، حيث تسائل: “أنا اتوقفت ليه؟.. أنا ملتزم بقرار النقابة وأعمل بفرقة.. سأتوجه إلى النقابة فور رجوعي لمصر”.

 

كما أكد عمر كمال أن نقابة الموسيقيين في تصريحات سابقة وافقت على حفلاته في الولايات المتحدة، و قال : “قدمت 11 حفلة بمفردي، وما زال لدي حفلات أخرى، عمرى ما بعمل مشكلة، طول عمري رد فعل”.

 

و عن حذف الفيديو الذي تحدث من خلاله عن الفنان هاني شاكر قال: “أحذف فيديوهات البث المباشر باستمرار بعد الانتهاء من عرض وجهة نظري”.

 

كما أكد منصور هندي، رئيس لجنة العمل بنقابة الموسيقيين، في تصريحات صحفية له إن النقابة لا تقف في وجه أحد، وأنها تفهمت موقف عمر كمال بعدما أوضح ملابسات ما حدث خلال البث المباشر له، خلال التحقيق الذي تم قبل قليل.

 

و تابع منصور هندي أن نقابة الموسيقيين تلتزم بنتيجة التحقيق، وهو رفع قرار الإيقاف، وأن المحققين أوصوا عمر كمال بضرورة الانتباه لتصرفاته، خاصة وأنه فنان له جمهور كبير وبالتالي يجب عليه أن ينتبه لما يقوله وما يفعله.

 

يذكر أن لجنة التحقيق ضمت كلًا من: المايسترو حمادة أبو اليزيد وكيل أول النقابة والمستشار القانوني سعد متولي و الفنان حلمي عبد الباقي عضو المجلس، والمستشار القانوني علاء عامر، ورئيس لجنة العمل منصور هندي.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.