نقاوم السليوليت بالغذاء الصحى

Written by: Dr. Nermeen Farouk Hassan

نقاوم السليوليت بالغذاء الصحى

بقلم الدكتورة نيرمين فاروق حسن 

 

هنالك أغذية صحية متنوعة تقاوم السليوليت:
أولا: الخضروات والفاكهة وهي غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد علي طرد السموم من الخلايا وتمنع تكوّن السليوليت.
ثانيا: الحبوب المحتفظة بالقشور مثل الأرز الأسمر والخبز الأسمر والتي تحتوي علي الألياف التي تدعم الهضم وتساعد علي خروج الفضلات من الجسم بحيث لا يتشكل السليوليت.
ثالثا: السلمون والتونة والسردين لاحتوائهم علي الأحماض التي تحافظ علي صحة الشرايين ونشاط الدورة الدموية وسرعة طرد الفضلات وتوجد الأحماض الدهنية في البذور كالسمسم ودوار الشمس والمكسرات والزيت الموجود في سمك السلمون الذي يتميز باللون البرتقالي الضارب إلي الوردي والذي يساعد علي تنشيط دورة الدم وبشكل يؤدي إلي حرق الشحوم وإزالة السوائل من منطقة الورك، كما أن سمك السلمون والسردين من أغني أنواع الأسماك بالكالسيوم.
وتؤكد نتائج الدراسات الحديثة أنة ينصح بتناول السلمون خمس مرات أسبوعياً، وهناك نظرية أن الشكل الكمثري للجسم العريض في أسفله الرفيع في أعلاه هو شكل تتحكم فيه غدد التناسل وإن هذه الغدد يمكن موازنة إفرازاتها بتناول الأسماك وبالتالي تنظيم الوزن.
رابعا: الماء وشرب 3 لتر ماء يومياً لأنه يساعد علي طرد الفضلات أولا بأول بحيث لا يتشكل السليوليت.
خامسا: السبانخ والبروكلي والقرنبيط الأخضر، وهذه الخضروات غنية بالكالسيوم وتساعدك علي حرق الدهون وتبين نتائج الدراسات العلمية أن المرأة التي تحصل علي 100جم من الكالسيوم يومياً كانت نسبة الشحوم المتراكمة في بطنها أقل من الأخريات، لذلك يجب عليك تناول خمس حصص من الخضروات في اليوم لا سيما الغنية بالكالسيوم.
سادسا: الفراولة والعنب والشمام من أفضل أنواع الفاكهة للجسم الكمثري الشكل لكونها توازن إفرازات الغدد التناسلية.
سابعا: الخيار ـ البصل ـ الكرفس ـ البطيخ الأحمر من الخضروات التي تساعد علي الإدرار وتخلص الجسم من السوائل المخزونة بحيث يبدو أقل حجما فتناول واحدة علي الأقل يوميا يحسن من حالة الجسم.
ثامنا: الأناناس ويحتوى علي نسبة مرتفعة من الأنزيمات الهاضمة التي تقلل من الإنتفاخ الذي يصيب البطن فيجب تناول قطعة يوميا.
تاسعا: المجموعة غير المناسبة من منتجات الألبان برغم أنها غنية بالكالسيوم إلا أنها غنية أيضا بالدسم، لذلك يجب الإقلال منها، كما يجب عدم تناول الأغذية المملحة كالجبن واللحوم المعلبة والخبز الأبيض والمعجنات وكل ما هو مصنوع من النشويات البيضاء منزوعة القشور الذي يؤدي إلي إفراز الأنسولين مما يسبب تخزين الشحوم في منطقة البطن.
وأفضل تمرينات التخلص من شحوم البطن هو تمرين الرقود علي الأرض والأرجل مفرودة ورفع الأرجل من علي الأرض لمدة 45 ثانية، وكلما كانت الفترة أطول كلما كانت النتيجة أفضل وخاصة بعد إجراء هذا التمرين 20 مرة يوميا، وبعد أسبوع يكرر لمدة 50 إلي 70 مرة مما يقوي عضلات البطن ويساعد علي تخسيسها، ولإعطاء نتيجة أفضل لهذه التمارين يجب إجراء التمارين بعد الأكل بساعتين.
💚 تابعوني يومياً وكل جديد ومفيد، وأجمل أمنياتي القلبية لكل متابعيني فى مصر وحول العالم.
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.