نورا مسيرة نجاح ذهبية انتهت بالإعتزال وإرتدائها الحجاب في يوم ميلادها

نورا مسيرة نجاح ذهبية انتهت بالإعتزال وإرتدائها الحجاب في يوم ميلادها

 

كتبت/ يمنى أحمد

 

احتفلت اليوم الفنانة نورا بميلادها 67 ، حيث ولدت عام 1954. و حصلت على بكالوريوس تجارة . وهي أخت الفنانة بوسى . استطاعت الفنانة نورا تنظيم وإدارة وقتها بشكل جيد بين الدراسة الجامعية و التمثيل .كما قدمت الكثير من الأعمال السينمائية الهامة ، منها فيلم وفاء للأبد و لوكاندة الفردوس و الاعتراف و الليالي الطويلة . كما جسدت بطولة العديد من الأفلام كان وكان وكان، و هكذا الأيام والحب بطريق مسدود و الشياطين و حياتي عذاب وغيرهم الكثير .

 

ازداد توهج نجاح الفنانة نورا بالثمانينيات ، لتقديمها أفلام ناجحة مثل ضربة شمس . كما وقوفها أمام الفنان الراحل نور الشريف ساعدها بذلك أيضا . و من أعمالها التي جمعتها مع الفنان نور الشريف العار و الغيرة القاتلة و أجراس الخطر و الفتي الشرير وأخيرا زمن حاتم زهران .

ولم تكتف بالأفلام السينمائية فقط ، بل قامت بلعب أدوار عديدة بالأعمال الدرامية منها أبدا لم يكن حبا و الرحاية و بنات زينب و هذا الرجل و عطشان يا صبايا و مسافرون و غيرهم الكثير .

تزوجت الفنانة المعتزلة نورا من الفنان حاتم ذو الفقار بعد قصة حب جمعتهما خلال فيلم عنتر شايل سيفه ، ولكن انفصلا الثنائي عقب دخول صلاح ذو الفقار السجن . وتزوجت بعده من أحد رجال الأعمال و انفصلا بسبب المشاكل و الخلافات الأسرية .

و الجدير بالذكر أن الفنانة نورا اعتزلت الفن ذروة نجاحها ، بعد سماعها لآية قرآنية (وإذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين.. يا مريم اقنتي لربك واسجدي واركعي مع الراكعين). مما أثر بها و قررت ارتداء الحجاب والاعتزال من الفن .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.