هرب من فنانة مشهورة قبل الزواج ولقب بالكينج… ما لا تعرفه عن محمد منير

هرب من فنانة مشهورة قبل الزواج ولقب بالكينج… ما لا تعرفه عن محمد منير

كتبت: نهى أحمد حليم

“محمد أبا زيد جبريل متولي” نشأ في أسوان تحديدًا قرية منشية النوبة، ولد 10 أكتوبر عام 1945، لقب بالكينج محمد منير لتميزه.

درس في أسوان ومن ثم هاجر مع أسرته إلى القاهرة وذلك في أوائل السبعينات عندما تعرضت النوبة للغرق، تخرج من كلية الفنون التطبيقية تحديدًا قسم التصوير الفوتوغرافي جامعة حلوان، أحب الغناء منذ طفولته، قام بالغناء لأصدقائه في الجيش.

بداية الكينج محمد منير

قام الملحن والمطرب أحمد منيب بإكتشاف محمد منير، حيث قام بتدريبه على أكمل وجه ليصبح الآن من أهم مطربين العالم العربي، ظلت مسيرته الفنية لأكثر من أربعين عام.

كون محمد منير فرقة موسيقية له في عام 1977، وقد قام بأول إصدار ألبوم له يحمل عنوان “علموني عنيكي”، كما أنضم إلى فرقته الموسيقار “هاني شنودة”.

كما قام أيضًا بإصدار ثاني ألبوم له يحمل عنوان “بتتولد” إلا أن هذا الألبوم لم يتلقى النجاح المطلوب مثل الألبوم الأول.

أستمر في تقديم أغانيه إلى أن حقق نجاحًا كبيرًا من خلال ألبومه الثالث وهو “شبابيك”.

تميز الكينج “محمد منير” بأعماله حيث أنه ليس مطرب عادي وإنما موسيقار عالمي حيث قام بجمع موسيقى الجاز مع السلم الخماسي النوبي، وإختار كلمات أغانيه ليكون مميز ومنفرد عن غيره من المطربين.

أعمال الكينج محمد منير

قدم العديد من الأعمال الناجحة له سواء كان في الغناء أو التمثيل، ومن هذه الأعمال
“علموني عنيكي، بتتولد، شبابيك، يا إسكندرية، وسط الدايرة، برئ، في عشق البنات، أنا قلبي مساكن شعبية”

أما عن أفلامه منها: ” حدوته مصرية، إشتباه، المصير، حكايات الغريب، اليوم السادس، مافيش غير كدة، ليه ياهرم، يوم حلو ويوم مر، شباب على كف عفريت”.

حياة محمد منير الخاصة

تزوج “محمد منير” من خارج الوسط الفني من فتاة من النوبة تبلغ من العمر أربعون عام، حيث كان عمره وقتها ستون عاما، وذلك كان عام 2014، لينتهي هذا الزواج بالإنفصال بعد شهرين.

وصرحت الفنانة “نجلاء بدر” أثناء إستضافتها في برنامج “بوضوح” والذي يقدمه الإعلامي “عمرو الليثي” أنه كانت تربطها علاقة حب مع المطرب “محمد منير” حيث تقدم للزواج منها وعند كتبت الكتاب قام بالانسحاب منها قبل 3 أيام من الموعد المحدد، وأن السبب هو فارق السن وأيضًا رفضه لعملها في مجال الفن.

حالته الصحية

تعرض “محمد منير” إلى وعكة صحية مما تم نقله إلى المستشفى، مما إنزعج جمهوره ومتابعيه إلا أن محمد منير طمأن الجمهور وأنه في حالة صحية جيدة وأن ما يمر به هو فقط إرهاق شديد.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.