هل تضررت قناة السويس من هجوم الحوثيين? مستشار عسكري مصري يرد

هل تضررت قناة السويس من هجوم الحوثيين? مستشار عسكري مصري يرد

متابعة/ انتصار احمد رجب 

ذكرت صحيفة إسرائيل هيوم الإسرائيلية أن هناك مخاوف في مصر بشأن عواقب هجمات الحوثيين على السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر على قناة السويس في مصر.

وقالت الصحيفة إن مصر قلقة من تزايد الهجمات في مضيق باب المندب ، مشيرة إلى أن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ومضيق باب المندب تهدد أحد أهم مصادر الدخل القومي في مصر.

هل تضررت قناة السويس الخبير العسكري المصري يرد

استبعد اللواء نصر سالم ، الخبير العسكري المصري المستشار بـ أكاديمية ناصر العسكرية للدراسات الاستراتيجية المصرية في تصريحات خاصة لـ ار تي ، أن تسبب تهديدات وإجراءات الحوثيين بـ شأن السفن الإسرائيلية على حركة الملاحة في قناة السويس مشيرا إلى أن هذا الأمر لن يؤثر على حركة الملاحة بـ البحر الأحمر بـ شكل عام و قناة السويس على وجه الخصوص ، و لكنه يستهدف السفن الإسرائيلية فقط.

وكشف عن وجود ما يقرب من 3 تجمعات بحرية تقودها الولايات المتحدة الأمريكية لتأمين الملاحة في البحر الأحمر ، و الخليج ، و مضيق هرمز و باب المندب ، مشيرا إلى أن تلك المجموعات القتالية البحرية الثلاث تشترك فيها أكثر من 22 دولة لتأمين الملاحة ، و أن المنطقة ليست في حاجة إلى قوات بحرية جديدة لـ تأمين الممرات المائية.

هذا ما حظرت منه الدوله المصريه

و أشار إلى أن ما يفعله الحوثيون ، و ما تشهده المنطقة بـ شكل عام سببه في المقام الأول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، وما تقوم بها من استهداف للأبرياء ، مشيرا إلى أن الضغط الإسرائيلي هو ما أدى إلى الانفجار في المنطقة ، و هذا ما حذرته منه الدولة المصرية مرارا و تكرارا بأن العملية ستخرج عن السيطرة.

وأكد على أن إثارة مخاوف دول المنطقة من تهديدات الحوثيين بـ استهداف السفن و تهديد حركة الملاحة الدولية و العالمية بـ البحر الأحمر ، هي دعوات إسرائيلية من أجل استمالة دول المنطقة إليها ، مشيرا إلى أن السبب الرئيسي في كل ما يحدث في المنطقة ، و من توسيع دائرة الصراع هي إسرائيل فقط.

و شدد على أن ما يحدث حاليا هو أحد مظاهر الخروج عن السيطرة ، مشيرا إلى أن الحوثيين لن يستهدفوا أي سفن أخرى ، و قبل ذلك استهدفوا سفن أمريكية و تم الرد عليهم من قبل القوات الأمريكية و لم تتأثر حركة الملاحة الدولية ، مشيرا إلى أن الأمر لن يؤثر على حركة الملاحة في البحر الأحمر.

كل شيء سيكون أفضل

و أوضح أن كل شيء سيكون أفضل في البحر الأحمر وفي المنطقة بـ أسرها ، مشيرا إلى أن الحوثيين لم يفعلوا شيئا لـ إسرائيل قبل الهجوم على غزة ، وأن إسرائيل هى مصدر عدم الاستقرار في المنطقة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.