هوس المسلسلات التركية والهندية

بقلم / أسماء محمود حسن

إن الشعوب العربية تتعرض لغزو المسلسلات والأفلام التركية والهندية ، فمعظم الشباب والفتيات يمكثون معظم أوقاتهم في مشاهدتها ويؤجلون أعمالهم لحين الأنتهاء منها قد تكون حالة من الحرمان وفقدان العاطفة والرومانسية .

ولا شك أن من الناحية الإيجابية تعتبر تبادل الأفكار والتعرف علي الثقافات المختلفة ، ومن نظرة خاصة التركية منها وذلك لأنها ضمن المجتمع الشرقي ، وتعتبر بعضاً من الملبس والطعام والعادات الخاصة بها قريبة من العالم العربي .

أما الجهة الأخري السلبية فنري أنها قد قاربت علي إخفاء الهوية العربية الأسلامية ، فنجد أن المسلسلات الهندية تحتوي علي عبادة الأصنام والبقر وهو ما يؤثر بالسلب علي المعتقدات الدينية خاصة علي الأطفال ، كما المشاهد التي تتضمن العُري والإثارة والأسفاف يخلق نوع من الأنحلال عند الفتيات والشباب في سن المراهقة مما يؤدي الوقوع بهم في الرزيلة .

ونري أن بعض حالات الطلاق تحدث نتيجة متابعة هذه المسلسلات ، حيث تترك بعض السيدات زوجها وأبنائها دون أهتمام بسبب الأنشغال بالمسلسلات ، كما تتعلق بــ الأبطال وتتمني لو أن زوجها مثلهم وحين يسمع الزوج بذلك فيلقي اليمين عليها .

كما أن البعض في يومنا أصبحوا يحاكون الأتراك في ملبسهم ، ويتناولون الشاي علي الطريقة التركية ، ويصنعون منازلهم بالألوان والديكور التركي ، أيضاً بعض الفتيات ترتدي ما يدعي “بالساري الهندي” في الأفراح .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.