وزارة الأوقاف: صلاة الجمعة لا يوجد مانع من عودتها عقب العيد وتقليل زمن الخطبه.

وزارة الأوقاف: صلاة الجمعة لا يوجد مانع من عودتها عقب العيد وتقليل زمن الخطبه.

كتبت/ شيماء أحمد متولي

قال رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف الدكتور جابر طايع،  لا يوجد مانع عودة صلاة الجمعة عقب العيد بعد موافقة الجهات المعنية بالأمر، وذلك مع الإجراءات الاحترازية و الوقائية  لمواجهة الفيروس المستجد ” كورونا ” ، موضحاً أنه لا يوجد اي تصور لإجراءات عودة صلاة الجمعة حتى الآن.

 الدكتور جابر طايع

وكما قال الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة مساءَ عبر شاشة القناة الاولى والفضائية المصرية التي تقدمة المذيعة هبة جلال، أن ما أثير حول تحديد وقت الخطبة لمدة 7 دقائق لصلاة الجمعة، أمر لا يقول به عاقل وأن ما أثير ليس بصحيح  ، مشيراً إلى أن الوزارة لم تصدر أى قرارات بذلك.كما ذكر بأن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف،  أكد عدم صحة دراسة تقليل زمن خطبة الجمعة، مع عودة فتح المساجد أمام المصلين لأداء صلاة الجمعة، ولم يتم تحديد مدة زمنية لخطبة الجمعة.

 وزير الأوقاف

وكما قال وزير الأوقاف بأنه سيبدأ عقد إجتماعات “أون لاين”، ولتكون على ثلاثة أيام عدة لقاءات تشاورية مع قيادات الوزارة ومديري المديريات، لمناقشة ضوابط وإجراءات العودة التدريجية لخطبة الجمعة، وذلك تمهيدا لعرض الخطة على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء بعد اجازة عيد الأضحى المبارك.

 

وكما الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف  أكد ، أنه لم يتم تحديد زمن خطبة الجمعة مطلقا ضمن خطة العودة التدريجية لخطبة الجمعة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.