وزير الدفاع السعودي على متن فرقاطة فرنسية في البحر الأبيض المتوسط

وزير الدفاع السعودي على متن فرقاطة فرنسية في البحر الأبيض المتوسط.. بالصور

متابعة/ انتصار احمد رجب 

زار الأمير خالد بن سلمان ، وزير الدفاع السعودي ، الفرقاطة الفرنسية شوفالييه بول في جنوب فرنسا ، وكان في استقباله سيباستيان ريكورنو وزير القوات المسلحة الفرنسية.

وشهد وزير الدفاع السعودي ، تمرين الدفاع الجوي بمشاركة عدد من طائرات الرافال ، وقدموا له أثناء التمرين شرحا تضمن قدراتها الدفاعية وإمكانياتها ، وما تحتويه من تقنيات وتجهيزات متطورة ومتقدمة ، ثم توجه إلى برج القيادة في الفرقاطة.

ودون كلمة في سجل زوار الفرقاطة ، إلى ذلك ، وقع وزير الدفاع السعودي ووزير القوات المسلحة الفرنسية ، أمس الأربعاء ، على مشروع خطة تنفيذية للتعاون في مجالات القدرات و الصناعات العسكرية و الأبحاث و التطوير بين وزارتي الدفاع في البلدين.

وقال بن سلمان إن الاتفاق ، يترجم العلاقات الاستراتيجية بين البلدين و التعاون العسكري و الدفاعي ، والرؤية المشتركة لأمن المنطقة و استقرارها ، كما عقد الأمير السعودي اجتماعا مع عدد من رؤساء كبرى الشركات الصناعية الفرنسية.

قال إنه تم خلاله استعراض فرص التعاون الواعدة في مجال الصناعات العسكرية ، و البحث و التطوير ، ونقل وتوطين التقنية وفق رؤية المملكة 2030 ، وفي وقت سابق ، عقد الأمير خالد بن سلمان ، جلسة مباحثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، في قصر الإليزيه.

 

ونقل لـ ماكرون تحيات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان ، رئيس مجلس الوزراء ، كما بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين المملكة وفرنسا
، تجدر الإشارة إلى أنه في أواخر أكتوبر الماضي.

قدمت السعودية لـ شركة داكسو الفرنسية استفسار حول شراء 54 طائرة حربية من طراز رافال ، و كان من المفترض أن تحصل الرياض على رد من الشركة قبل 10 نوفمبر الماضي 2023.

وزير الدفاع السعودي

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.