وصفات طبيعية لإزالة آثار حبوب البشرة…

FB_IMG_1582181449462

وصفات طبيعية لإزالة آثار حبوب البشرة.

كتبت… زهرة عباس

 

#صفار البيض… 

يعد من الوصفات الفعّالة للغاية في إزالة آثار حب الشباب، ويكون عن طريق خلط صفار بيضة مع ملعقتين من عصير الليمون وملعقة عسل صغيرة، ووضعها على أماكن البقع الداكنة وتوزيعها بالأنامل برفق، ويترك الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بماء فاتر، وتكرر الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

#خل التفاح…

الخل يساعد على إزالة الخلايا الميتة في مسام الجلد وتطهير وعلاج ندبات حب الشباب، لذلك، كل ما عليكِ هو مزج بضع قطرات من الخل مع القليل من الماء، ووضع الخليط على الندوب باستخدام القطن وتركه لبضع دقائق ثم غسله بالماء العادي.

#البطاطس… 

قطعي شرائح رفيعة طازجة من البطاطس ودلكي بها بشرتك بشكل دائري في الأماكن الداكنة، ثم اتركي آثار سائل البطاطس تجف على البشرة ولا تغسليها قبل 15 دقيقة، كرري الأمر أكثر من مرة خلال الأسبوع الواحد وستحصلين على نتيجة رائعة، حيث تحتوي البطاطس على مضادات للجراثيم تعالج حب الشباب وتساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة، ما يحفز ولادة خلايا صحية جديدة ويساهم في إزالة ندوب حب الشباب.

#صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)… 

اخلطي ملعقة من صودا الخبز مع كمية قليلة من الماء حتى تصبح عجينة يكون بإمكانك وضعها على الجلد لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة، ثم اشطفي بشرتك، كرري هذه الخطوات 3 مرات أسبوعيًا، لأن صودا الخبز لا تعمل فقط على محو آثار الحبوب وإنما تقلل أيضًا من ظهور البثور في الوجه وتعمل على تقشيره وتنظيفه.

#الشاي الأخضر…

اغلي نصف كوب من الشاي الأخضر واتركيه حتى يبرد، ثم بللي قطنة بالشاي وادهني بها الأماكن المصابة بآثار الحبوب، وكرري هذه الطريقة يوميًا وستحصلين على نتيجة سريعة.

#زيت الزيتون…

اغسلي بشرتك جيدًا وجففيها، ثم دلكيها بزيت الزيتون الخام، وخصوصًا المناطق المصابة بحركات دائرية صغيرة لمدة 5 دقائق، وبعد تشبعها بالزيت أزيلي الزيت الزائد، باستخدام منشفة نظيفة دافئة واغسلي وجهك جيدًا بصابونة طبية وماء دافئ، ثم بالماء البارد لتغلقي المسامات، واستمري على هذه الخلطة يوميًا حتى تختفي آثار الحبوب، فهو يُعد أفضل العلاجات الطبيعية المستخدمة في علاج حب الشباب ويقضي على آثاره نهائيًا…
جمالك مع #زهره

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.