وفاة أشهر فنانة قدمت دور الأم بالسينما “نادية رفيق”-ام سعاد حسنى باهل القمة

كتب/ أمجد زاهر

توفيت الفنانة القديرة نادية رفيق، في الساعات الأولى من صباح اليوم، عن عمر ناهز 85 عامًا، ويخرج جثمانها في الثانية ظهرا من كنيسة السريان الكاثوليك في مصر الجديدة.

اشهر فنانه قدمت دور الام 

الفنانة نادية رفيق، واحدة من أشهر الفنانات اللاتى قدمن دور الأم ببراعة، فعبر أثير الإذاعة قدمت شخصية الأم، وهى لم تبلغ العشرين من عمرها، حتى أنها جسدت شخصية والدة الفنان الراحل محسن سرحان ،الذي كان يكبرها في العمر بمراحل وذلك بالمسلسل الإذاعي الشهير “سمارة”.

اسباب رفضها العمل بالسينما

وفى البدايات كانت ترفض العمل بالسينما، حتى أنها تخوفت من العمل بالتليفزيون المصري، وحينما طلب منها محمد محمود شعبان “بابا شارو” العمل بالتليفزيون، فقد كانت تخشى الظهور على الشاشة، وفي السينما كانت ترفض الأعمال خوفا من وجود مشاهد جريئة.

بينما المخرج الكبير حسن الإمام، حاول إقناعها أكثر من مرة للعمل في السينما، فقد كتب لها عدة مسلسلات إذاعية منها مسلسل يحمل اسم “عيد ميلاد نادية”.

وفى تصريحات خاصه لاحد الجرائد المصريه، تحدثت عن رحلتها وبدايتها الفعلية بالسينما ،قائلة”حسن الإمام كلمني كتير عشان السينما، وأنا كنت رافضة تماما، لدرجة لما مخرج يقترح اسمي في فيلم، يقوم المنتج يقوله انسى دي مش بتوافق على أي عمل في السينما”.

تفاصيل مشاركتها بفيلم اهل القمة مع سعاد حسنى

كما أوضحت بالتصريح  أن مدير إنتاج فيلم “أهل القمة” طلب منها أن تشارك في بطولة الفيلم، ولكنها رفضت، وبعدها تحدث معها المخرج علي بدرخان قائلا: “أنا عايز أشرب معاكي فنجان قهوة”.

وأشارت إلى أنها رحبت بالأمر، ولكن أوضحت له موقفها من السينما، فقال دعينا نتحدث بعد “فنجان القهوة”.

وأضافت: “هو كان ذكي جدا ولئيم، وحكى قصة الفيلم من خلال وجهة نظر الأم، وكانت بنتي وقتها معايا، وقالتلي لازم تحافظي على مبدأك، وبعد ما خلص كلامه بنتي قالتلي القصة حلوة أوي ياماما”

واستكملت: “من هنا كانت أولى مشاركاتي في السينما، وحينما دخلت الاستوديو لأول مرة، رحبت بي سعاد حسني بطريقة جميلة، واحتضنتني، وسألتني هل قال لك أحد (حاجة وحشة عني)، فقلت لها على العكس فأنا يشرفني أن أمثل أمامك”.

وتابعت: “فاتصلت بي شركة الاتحاد، للمشاركة في فيلم بريق عينيك، وتوالت بعدها الأعمال”.

كما نشر الاب بطرس دانيال عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورا للفنانة الراحلة وعلق: “الراحة الأبدية أعطها يا رب وبنورك الدائم فلتضيء لها ولتستريح بسلام أمين.. نطلب تعازي السماء في رحيل الفنانة المحترمة والأم نادية رفيق طالبين لها الرحمة من الله والعزاء لذويها ومحبيها”.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.