وفاة الفنانة الكبيرة فتحية طنطاوي إثر تعرضها لجلطة في القلب

وفاة الفنانة الكبيرة فتحية طنطاوي إثر تعرضها لجلطة في القلب

كتبت: ندى إبراهيم

توفيت صباح اليوم الفنانة الكبيرة فتحية طنطاوي إثر تعرضها لجلطة في القلب، بعد أن تم نقلها أمس الثلاثاء إلى إحدى مستشفيات أكتوبر، ثم دخلت في غيبوبة تامة توقف فيها القلب لمدة 13 دقيقة كاملة، ثم عادت للحياة مرة أخرى، ولكن لم يمهلها القدر حتى فارقت الحياة صباح اليوم، ومن المقرر تشييع جثمانها ظهر اليوم من مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر.

من ناحية أخرى، أعلن الملحن والموزع الموسيقي محمد سعد ابن الفنانة الكبيرة فتحية طنطاوي خبر وفاتها عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك قائلًا: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحلت من كنت أُكرَم بسببها.. راحت الحنية والطيبة من الدنيا من بعدك يا أغلى الحبايب.. أمي في ذمة الله…اللهم تغمَّد روحها الطيبة بواسع كرمك وعطفك وثبتها عند السؤال وأجعل مثواها الجنة، نسألكم الدعاء للمرحومة بإذن الله ولأمواتنا جميعا”.

كما نعت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، الفنانة الكبيرة فتحية طنطاوي من خلال صفحة وزارة الثقافة المصرية بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” قائله: ” أن الراحله من أبرز ممثلات جيل الثمانينيات والتسعينيات وبدايات الألفية الثانية، ونجحت في صنع نجومية من نوع خاص، حيث جذبت القلوب بتجسيد شخصيات في عدد من الأعمال الهامة التي تركت أثرًا كبيرًا في وجدان الجمهور، وتوجهت بالعزاء لأسرتها وأصدقائها ومحبيها داعية الله أن يتغمد الفقيدة برحمته”.

وأضافت “يذكر أن فتحية طنطاوى قدمت خلال مشوارها الفني حوالي 140 عملًا دراميًا، بدأتهم على المسرح القومي والطليعة في الستينيات، ثم اتجهت للعمل في العديد من المسلسلات والسهرات والأفلام التليفزيونية، لعبت أدوارًا متعددة ومتنوعة كما شاركت فى مجموعة من مسرحيات القطاع الخاص”.

شاركت الفنانة فتحية طنطاوي في العديد من الأعمال أبرزها: البخيل وأنا، عباس الأبيض في اليوم الأسود، أضحك الصورة تطلع حلوة، ديل السمكة، الطوق والأسورة، دم الغزال، سلسال الدم، صرخة أنثى، المحاكمة، بالإضافة إلى مسرحية انتهى الدرس يا غبي.

يذكر أن أخر ظهور للفنانة فتحية طنطاوي كان عام 2019 في مسلسل “أبو جبل”، مع الفنان مصطفى شعبان، بالإضافة إلى ظهورها في احتفالية “50 سنة فن” التي أقامها الفنان الكبير محمد صبحي، وتم تكريم زوجها الملحن علي سعد.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.