عاد ليموت يوم زفافه.. كشف سر وفاة عريس الشرقية فجأة

عاد ليموت يوم زفافه.. كشف سر وفاة عريس الشرقية فجأة

 

 

وفاة عريس الشرقية…كشف الدكتور جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب القومي، عن تفاصيل وفاة عريس منيا القمح، الشاب إسماعيل محمد عبد الصمد. فقد توفي الشاب فجأة بجوار عروسه في سيارة الزفاف بعد عودته من الغربة لمدة خمس سنوات، حيث كانت ليلة زفافه.

 

كتبت: وفاء عبدالسلام

 

أكد الدكتور جمال شعبان أن إسماعيل تعرض لسكتة قلبية خلال احتفاله بزفافه يوم الثلاثاء الماضي. وذكر أنه توفي أثناء توجهه لمنزل الزوجية وبجانبه عروسته في سيارة الزفاف، مما شكل صدمة كبيرة لكل من شهد الحادثة.

وفاة عريس الشرقية
وفاة عريس الشرقية

تحذيرات من الفرح الشديد

أشار الدكتور جمال شعبان إلى أهمية الاعتدال في المشاعر، مشددًا على أن الفرح المفاجئ قد يؤدي إلى الموت المفاجئ، مثلما يحدث في حالات الحزن. وأوضح أن هناك ما يُعرف بـ “متلازمة القلب السعيد”، التي قد تتسبب في اختلال كهرباء القلب بسبب المشاعر القوية.

 

العلاقة بين المشاعر وصحة القلب

 

تُظهر الدراسات أن ردود الفعل القلبية عند الفرح الشديد تُشبه تلك التي تحدث عند الحزن. فعند الشعور بالسعادة أو الحزن، يضخ الجسم كمية كبيرة من الأدرينالين، مما يؤثر على القلب ويزيد من قوة تدفق الدم.

العوامل المؤثرة في متلازمة القلب السعيد

 

تزداد مخاطر متلازمة القلب السعيد لدى الأشخاص الذين لديهم سوابق من الاكتئاب أو اضطرابات عصبية. وأكدت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية في القلب هم الأكثر عرضة للإصابة بهذه المتلازمة.

اقرأ أيضا في ذكرى ميلادها الأولى بعد رحيلها.. تعرف على مشوار

 

تُعتبر متلازمة القلب السعيد من الظواهر النادرة، ولكنها قد تحدث نتيجة لمواقف تؤدي إلى توتر شديد أو عواطف قوية، مثل الزواج أو تحقيق إنجاز كبير. لذا، يجب على الجميع أن يكونوا واعين للمشاعر التي تؤثر على صحتهم القلبية، وضرورة الاعتدال في التعبير عن الفرح والحزن.

اقرأ أيضا مآساة في الشرقية .. مصرع عروسين بسبب إختناقهما بالغاز

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.