💥فوائد الفلفل الأخضر و علاقتة بفقدان الوزن

 

🔷 الفلفل الاخضر من بين الاصناف المختلفة للخضار الغنية بالعناصر المغذية والصحية والأساسية التي تعتبر ضرورية وتوفر للجسم الفوائد الازمة و المختلفة للحفاظ سلامة الجسم .

🔻 فوائد الفلفل الأخضر.
●- يحتوي الفلفل الأخضر على مواد مضادة للأكسدة موجودة في فيتامين ج، تحارب تأكسد الخلية بسبب استنشاق المواد الكيميائية وتناول الأطعمة الملوثة، مما يحمي من أمراض السرطان، هذا بالإضافة إلى أنه ينظف الرئة عند المدخنين ويحمي من الإصابة بمرض سرطان الرئة لأنه يساعد على تنقية الرئة من السموم.

●- تناول ثمرة من الفلفل الأخضر يساعد على تخلص الجهاز التنفسي من السموم ، وهذا لاحتوائه على فيتامين ج الذي يساعد على محاربة الفطريات ، والنزلات الشعبية التي تصيب الجهاز التنفسي ونزلات البرد و الأنفلونزا

●- يحتوي الفلفل الأخضر على مواد مضادة للأكسدة تساعد الكبد على طرد السموم من الجسم ، مما يمنع ترسب السموم على الكلى ويمنع تكون حصوات الكلى والحصوات المرارية.
●- يساعد الفلفل الأخضر في كثير من الأحيان على التخفيف من السعرات الحرارية المكتسبة في الجسم ، ويساعد على زيادة الحرق إذ إن تناول كوب واحد منه يعتبر مفيدا جدا للتخلص من الوزن الزائد.

●- ولا ننسى أن الفلفل الأخضر يساعد في تقوية الجهاز المناعي للجسم ، إذ إنه يساهم في تمتين هذه المناعة من خلال ما يحويه من فيتامينات مغذية ومفيدة.

●- كما أن الفلفل الأخضر يساعد في التخفيف من نسبة الكولسترول السيئ في الدم ، من خلال الحفاظ على المعدل الطبيعي للكولسترول الجيد ، وبالتالي يمكن أن يتفادى الجسم تعرّضه لارتفاع مستوى السكر في الدم.

●- هذا بالإضافة إلى أن الفلفل الأخضر يكون غالبا غنيا بالمياه وهذا ما يعتبر مفيدا جدا لجمال الوجه ، إذ إنه يركز على ترطيب البشرة ما يمنحها الاشراق والنضارة التي تسعى كل امرأة الى تحقيقها في مختلف إطلالاتها.

●- كما أن من الفوائد العديدة التي يوفرها الفلفل الأخضر ، نشير إلى أنه غني بمضادات الأكسدة التي تعتبر ضرورية لتقوية مناعة الجسم ضد الإلتهابات المختلفة التي يمكن أن تصيبه ، لذا فهو مقاوم للبكتيريا والفيروسات التي تهدد سلامتنا.

●- أيضا من أبرز الفوائد التي يوفرها الفلفل الأخضر للجسم هو تأمين حاجته من الفيتامينات الضرورية ، على غرار الفيتامينات A وC ، حيث يعتبر من الخضراوات الغنية جدا بهذين النوعين
من الفيتامين اللذين يحتاجهما الجسم بشكل كبير.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.