💥 ارشادات للمحافظة على غسالتك الأتوماتيك من التلف.

 

🔵 من أهم الأجهزة الكهربائية الموجودة بمنزلك ، غسالتك الأتوماتيك لذلك عليكى اتباع الإرشادات وضبط الإعدادات الخاصة بها والاستخدام الصحيح لها ، وصيانتها بشكل دوري يضمن لك غسيل نظيف والحفاظ عليها لأطول وقت ممكن.

🔴 اليكى اكثر الأخطاء الشائعة التي قد تقعين فيها عند استخدام غسالتك ويمكن أن تؤثر في جودتها وعمرها الافتراضى.

1. تجاهل علامات الغسيل:
العلامات الموجودة على الملابس الخاصة بك تحتوي على بعض الإرشادات، التي من المهم أن تكوني على علم بما ترمز له هذه لغسل الملابس وتنظيفها بطريقة صحيحة، فالخطأ في ضبط الإعدادات يتلف الملابس ويدمر الغساله.

2. اختيار البرنامج الخاطئ:
يجب قراءة الكتالوج الخاص ببرامج الغسالة، صحيح أن كثير من الملابس يتم غسلها على البرنامج العادي، لكن هناك بعض الملابس يتم غسلها وفقا لبرامج معينة، وإذا قمت باختيار البرنامج الخاطئ هذا بالتأكيد سيتلف غسالتك نظرا لأن كل نوع من أنواع الملابس يحتاج للبرنامج الخاص به، فتأكدي دائما من اختيارك للبرنامج الصحيح لضمان سلامة غسالتك لأطول فترة ممكنة.

3. المبالغة في المسحوق:
إذا كانت الملابس متسخة أكثر من اللازم قد تحتاجين لإضافة مزيد من مسحوق الغسيل اعتقادا منك أنه يعمل على تنظيف الملابس بشكل أفضل، لكن هذا قد يؤدي إلى تلف الغسالة لأن كثيرا من الغسالات الحديثة صممت لتستخدم كمية معينة من الماء لتتناسب مع كمية المسحوق التى يحدده البرنامج الخاص بالغسالة ليتم شطف الغسيل بشكل جيد .

4.عدم فرز الغسيل:
فصل الملابس الملونة عن البيضاء مهم جدا سيساعدك بالتأكيد على حماية ملابسك والغسالة في الوقت نفسه ، فالفرز يساعدك على اكتشاف الأجسام المعدنية داخل ملابسك والتي قد تضر بغسالتك وتفسد بابها أو تقطع جزءا من الأجزاء الداخلية لها، لذلك احرصي جيدًا قبل غسل ملابسك على البحث جيدًا فيها وفرزها بشكل متأنٍ لضمان سلامة غسالتك.

5. ترك الملابس مبللة داخل الغسالة:
كثير من السيدات يقمن بفعل هذه العادة الخاطئة بعد غسل الملابس داخل الغسالة حيث يتركن الغسيل الرطب المبلل بها لمدة يوم نظرا لانشغالهن بأعمال أخرى في المنزل ، هذا بدوره سيجعل رائحة ملابسك كريهة وعمل طبقة من العفن ، مما يؤدي لإتلاف الهيكل الداخلي لها ، لذلك يجب اخراج الغسيل فورا بعد الانتهاء من دورة الغسيل حفاظا على سلامة غسالتك.

6. الحمولة الزائدة للغسيل:
حيث يضع الكثير من الملابس داخل الغسالة، ما يستهلك من الغسالة جهدا أكبر ، وهي ليست مخصصة لحمل كل هذه الكمية من الملابس، وبالتالي مع تكرار هذه العادة أكثر من مرة بالتأكيد ستتلف غسالتك، لذلك احرصي على وضع الكمية المناسبة لحجم حلة غسالتك لضمان سلامتها لأطول فترة.

7. ابقاء باب الغساله مفتوحه بعد انتهاء دورة الغسيل
عشان تسمحى للرطوبه تخرج من الغساله وماتنسيس تجفيف كاوتش الغساله اللى بيكون فيه كمية ميه متبقيه فتعمر معاكى مده اطول.

8. ابعدى الادوات الحاده عن سطح الغساله
لو بتستعملى سطح الغساله حاولى تحطى فوطه او منشفه سميكه لحماية السطح من البقع وكمان حاولى تجنب الادوات الحاده كالسكين او المقص

9. تاكدى من توصيلات خراطيم المياه والصرف.
تأكدى دئما ان وصلة خرطوم المياه المتوصل بالغساله غير مثنى
لان لو غسالتك قديمه وخرطوم الصرف فيه ثنيات ممكن يحصل تسرب الميه على الارض.

10. تنظيف الغساله بشكل دورى
لو الملابس مش بتخرج نظيفه ولاقيتى ليها ريحه يبقى غسالتك محتاجه تنظيف داخلى وتشغيلها دوره فاضيه على الماء السخن مع اضافة محلول او مسحوق منظف ومعقم للغساله لازالة روائح الغساله الكريهه.

🔻والمحلول عباره عن كوب الاربع مبيض كلوركس وملعقه كبيره من مسحوق الغساله الاتوماتيك وشغلى الغساله دوره على الفاضى او ممكن تشغليها على دورة خل.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.