تحت رعاية وزارة الشباب|تنفيذ برنامج “عباقرة مراكز الشباب” عقب نجاح عباقرة الجامعات

هبة صابر

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة القرعة العلنية لمنافسات برنامج (عباقرة الجامعات) للموسم الثاني بحضور يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، والإعلامي عصام يوسف مقدم برنامج (العباقرة) على قناة القاهرة والناس، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

أكد الدكتور أشرف صبحي أن برنامج (عباقرة الجامعات) في نسخته الثانية يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة – الإدارة المركزية للبرامج التطوعية والثقافية- على دعم المواهب في مختلف المجالات، والتي تسهم في رفع مستوى قدراتهم الثقافية والعلمية، بالإضافة إلى تشجيع الشباب على القراءة والاطلاع في مختلف المعارف، وإيجاد آلية جديدة للتواصل الإيجابي بين الطلبة في مختلف التخصصات العلمية والأدبية.

ووجه وزير الشباب والرياضة بإقامة برنامج “عباقرة مراكز الشباب” عقب نجاح النسخة الأولي من برنامج “عباقرة الجامعات”، موجهاً الشكر للبنك الأهلي ومجلس إدارته على الدعم الذي يقدمه البنك لخدمة نشء وشباب مصر على الأصعدة كافة، مشيدا بفكرة البرنامج والتي تستهدف العقل والفكر البشري لتنميته وتثقيفه.

أشار الإعلامي عصام يوسف أن النسخة الثانية من برنامج (عباقرة الجامعات) سوف تنطلق بمشاركة (32) جامعة حكومية وخاصة، وذلك بالتعاون مع قناة القاهرة والناس خلال الفترة من شهر نوفمبر 2018 حتى يناير 2019 ، مبيناً أن مجالات التنافس في البرنامج تتضمن (الجغرافيا، التاريخ، الفن، العلوم، الآداب، معلومات عامة، رياضة، قدرات ذهنية…الخ).

ومن جانبه، أشاد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري بالتعاون بين الوزارة والبنك الأهلي، متمنياً ان يمتد هذا التعاون الي أطر أخري لخدمة شباب مصر، مؤكداً أن البنك الأهلي يسعي الي القيام بدوره تجاه المجتمع.

تجدر الإشارة إلى أن جامعة القاهرة قد حصدت المركز الأول علي مستوي الجامعات خلال منافسات النسخة الأولي لبرنامج (عباقرة الجامعات) العام الماضي، والذي تم تنفيذه بمشاركة جامعات (القاهرة، عين شمس، الأزهر، الإسكندرية، دمياط، قناة السويس، المنصورة، جنوب الوادي، أسيوط، المنيا، بني سويف، الفيوم، كفر الشيخ، بنها، بورسعيد، المنوفية، طنطا، سوهاج، السويس، السادات، حلوان، النهضة، سيناء، الأهرام الكندية، البريطانية، الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، 6 أكتوبر، MSA، الروسية، الفرنسية، هليوبوليس، النيل).

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.