دوري أبطال أفريقيا | الأهلي يزيد إشتعال المجموعة الرابعة بالفوز على بلاتينيوم

في  مباراة من طرف واحد، نجح النادي الأهلي في تخطي عقبة فريق بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي بثنائية نظيفة في ثالث مباريات الفريق بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا ضمن منافسات المجموعة الرابعة، ليواصل الأهلي تقديم نتائجه المميزه مع مديره الفني رينيه فايلر بالوصول للفوز الثامن على التوالي بمختلف المسابقات.

انتصار الأهلي جاء عن طريق ثنائية نجم  الفريق “وليد سليمان” في الدقيقتين 7 و 69.

وصف مجريات اللقاء:

قدم النادي الأهلي شوط أول قوي حيث كان الفريق الأحمر هو المسيطر على الكرة في وسط الملعب في معظم أوقات الشوط الأول، و لكن دون وجود خطورة على مرمى الفريق الزيمبابوي.

كاد أحمد الشيخ أن يفتتح التسجيل مبكراً للمارد الأحمر في الدقيقة الرابعة،و ذلك بعد جملة تكتيكية رائعة و بتمريرات حول منطقة الجزاء لتصل في النهاية لأحمد الشيخ منفرداً بحارس بلاتينيوم، الذي تصدى للكرة ببراعة.

و في الدقيقة السابعة نجح وليد سليمان في إحراز الهدف الاول للنادي الأهلي بعد عرضية متقنة من الجهة اليسرى عن طريق علي معلول ليقابلها سليمان برأسية قوية على يسار الحارس، الذي فشل في التعامل مع الكرة، ليعلن وقتها تقدم المارد الأحمر بهدف مقابل لا شئ.

و ضربت الإصابات فريق الأهلي في أول 20 دقيقة، حيث اضطر فايلر في إحداث تغييرين بسبب الإصابة بخروج سعد سمير و جونيور أجايي و دخول رامي ربيعة و حسين الشحات في الدقيقتين 16 و 19.

و استمر ضغط لاعبي الأهلي على لاعبي بلاتينيوم ستارز في وسط الملعب مع سيطرة كامله على مجريات الشوط دون وجود أي خطورة حقيقية على مرمى الفريق الزيمبابوي.

لينتهي شوط اللقاء الأول بتقدم الأهلي بهدف مقابل لا شئ.

و بنفس سيناريو الشوط الأول، دخل فريق الأهلي شوط اللقاء الثاني ضاغطاً على دفاعات فريق بلاتينيوم من أجل إحراز الهدف الثاني و الطمأنينة.

و ظهرت أولى الكرات الخطيرة في شوط اللقاء الثاني في الدقيقة 54، عن طريق تسديدة قوية من وليد سليمان من خارج منطقة الجزاء تصدى الحارس مانجالا على مرتين.

و في الدقيقة 60، أرسل أحمد فتحي عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء ليستلمها حسين الشحات و يسدد بعيداً عن المرمى.

و ظهر حسين الشحات مرة أخرى داخل منطقة الجزاء، بمراوغة رائعة لمدافع فريق بلاتينيوم قبل أن يسدد في يد الحارس و ذلك في الدقيقة 63.

و في الدقيقة 65 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للنادي الأهلي بعد عرقلة لأحمد الشيخ داخل منطقة الجزاء، ليسددها وليد سليمان على يسار الحارس بنجاح معلناً عن تقدم المارد الأحمر بهدفين مقابل لا شئ. 

و في الدقيقة 74 ظهرت خطورة فريق بلاتينيوم بتسديدة قوية لامبويتي من خارج منطقة الجزاء و لكنها مرت أعلى من المرمى.

و أجرى فايلر التبديل الثالث و الأخير للنادي الأهلي في الدقيقة 81 بخروج صاحب الثنائية وليد سليمان و دخول محمود متولي.

و كاد أزارو أن يسجل هدف رائع للأهلي في الدقيقة 84 بمقصية رائعة داخل منطقة الجزاء و لكن مرت بسلام على مرمى الفريق الزيمبابوي.

و في الدقيقة 89، رفض وليد أزارو هدية علي معلول بتسجيل الهدف الثالث للمارد الأحمر بعد هجمة مرتدة متقنة أرسلها معلول عرضية لأزارو ليضعه وجهاً لوجه أمام الحارس مانجلان ليسددها أزارو بعيداً تماماً عن المرمى.

لينتهي بعدها اللقاء بفوز الأهلي بهدفين مقابل لا شئ، و وصوله للنقطة السادسة بالمجموعة الرابعة، بينما يظل فريق بلاتينيوم بلا نقاط في المركز الأخير بالمجموعة.

 

و يأتي ترتيب المجموعة بعد نهاية الجولة كالآتي: 

1 _ الهلال السوداني  6 نقاط 

2 _ النجم الساحلي   6 نقاط 

3 _ الأهلي               6 نقاط 

4 _ بلاتينيوم ستارز   صفر 

IMG_20191228_224500 IMG_20191228_224434 received_578272599399693

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.