الأهلي يقسو على الجيش بثلاثية و يواصل نتائجه المميزة بالدوري المصري

الأهلي يواصل إطلاق شعار “مين يقدر على الأهلي” بتحقيقه فوزاً سهلاً على ضيفه طلائع الجيش بثلاثية نظيفة، و ذلك في المباراة التي جمعت بين الفريقين بإستاد القاهرة الدولي ضمن مواجهات الجولة السابعة عشر بالدوري.

ليواصل المارد الأحمر تحقيق نتائجه الجيدة تحت قيادة السويسري “رينيه فايلر” بتحقيق الإنتصار الرابع عشر على التوالي بمسابقة الدوري المحلي.

جاءت أهداف اللقاء عن طريق “جونيور أجايي، عمرو السولية و محمد مجدي قفشه”.

 

وصف لمجريات اللقاء: 

بدأ اللقاء باستحواذ تام من لاعبي النادي الاهلي على وسط الملعب بتمريرات متتالية بين أقدام اللاعبين، حتى ظهرت أولى الكرات الخطيرة في اللقاء عن طريق تسديدة لجونيور أجايي من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد بسام بسهولة، و ذلك في الدقيقة الثالثة.

و في الدقيقة 11، أرسل علي معلول عرضية قوية من الجهة اليسرى أنقذها محمد ناصف ليبعدها لركلة ركنية قبل الوصول لأحمد الشيخ.

و في الدقيقة 16، سدد محمد مجدي قفشه تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها بسام على مرتين.

و نجح النيجيري “جونيور أجايي” في تسجيل أول أهداف اللقاء في الدقيقة 32، و ذلك بعد هجمة منظمة من لاعبي الأهلي انتهت بعرضية رائعة من علي معلول على حدود منطقة ال6 ياردات قابلها أجايي بتسديدة على يسار المرمى.

و بدأت تظهر خطورة المارد الأحمر بعد هدف أجايي، حيث انطلق أحمد الشيخ انطلاقة رائعة من منتصف الملعب مراوغاً مدافعي طلائع الجيش ليسدد بعدها تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 38.

و تعاطفت العارضة مع الفريق الضيف “طلائع الجيش” بتصديها لتسديدة قوية من محمد مجدي قفشه الذي تابع تصويبة جيرالدو ليراوغ مدافعي طلائع الجيش ببراعة، قبل أن يسدد الكرة في العارضة في الدقيقة 40.

و في الدقيقة 42 تألق محمد بسام بتصديه لتسديدة قوية من علي معلول من الجهة اليسرى.

و مع الدقيقة الأولى للوقت بدل الضائع لشوط اللقاء الاول، تحصل الأهلي على ركلة حرة من على يمين منطقة الجزاء، لينفذها علي معلول بتمريرة قصيرة لمحمد هاني على حدود منطقة الجزاء و الذي سدد كرة قوية أنقذها محمد بسام ببراعة، لينتهي بعدها شوط اللقاء الأول بتقدم المارد الأحمر بهدف نظيف.

 

بدأ شوط اللقاء الثاني بتمريرات متتالية بين أقدام لاعبي طلائع الجيش في وسط ملعبهم الدفاعي وسط هدوء نسبي من جانب لاعبي الأهلي.
و في الدقيقة 50 ظهر محمد الشناوي بتألق كالعادة، حيث أنقذ مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية من زولا من الجهة اليمنى.
لتتجه بعدها المباراة إلى هدوء نسبي من جانب الفريقين دون وجود خطورة على المرميين.
و أجرى الأهلى أولى تبديلاته بنزول محمود عبد المنعم كهربا بدلاً من أحمد الشيخ في الدقيقة 66.
و في الدقيقة 69 عاد الأهلي للتسجيل من جديد عن طريق عمرو السولية بتسديدة صاروخية من خارج حدود منطقة الجزاء سكنت المقص الأيسر للحارس محمد بسام.
و شارك وليد سليمان في الدقيقة 70 بدلاً من جيرالدو في ثاني تغييرات فايلر.

و في الدقيقة 72 أنقذ محمد بسام مرماه من هدف ثالث بتصديه لتسديدة قوية من كهربا من الجهة اليسرى.

و أنهي فريق الأهلي تبديلاته بنزول حسين الشحات بدلاً من جونيور أجايي في الدقيقة 78.

و في الدقيقة 85 نجح محمد مجدي قفشه في إحراز الهدف الثالث للنادي الأهلي بعد تمريرة رائعة من كهربا على حدود منطقة الجزاء لقفشه، و الذي سددها ببراعة على يسار الحارس. 

و أهدر قفشه فرصة تسجيل هدف ثاني له و رابع لفريقه بعد تصويبة من داخل منطقة الجزاء مرت أعلى المرمى، و ذلك في الدقيقة 89.

و احتسب حكم اللقاء ثلاث دقائق كوقت بدل ضائع عن شوط اللقاء الثاني، لتنتهي بعدها المباراة بفوز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة.

و بهذه النتيجة يواصل النادي الأهلي تصدره لجدول ترتيب الدوري الممتاز بالوصول للنقطة 42، و الذي جمعهم من 14 مباراة بتحقيق العلامة الكاملة، بينما توقف رصيد فريق طلائع الجيش عن النقطة 15 في المركز الرابع عشر.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.