” ٣٠ شرقاوي كريم عظيم في رمضان ” .. لمياء الباجوري .. الإصرار والاجتهاد وحب الخير

حوار : إبراهيم العسيلي

IMG-20200501-WA0021

 

” ٣٠ شرقاوي كريم عظيم في رمضان ”  ..  لمياء الباجوري .. الإصرار والاجتهاد وحب الخير 

 

 

 

 

سلسلة حلقات نقدمها طوال شهر رمضان المبارك لكل متابعي موقع  ” أسرار المشاهير ”  لأبرز ثلاثين شخصية عامة فاعلة في العمل العام والتطوعي ولها بصمة واضحة داخل محافظة الشرقية ، وحلقة اليوم مع ” لمياء الباجوري ” عنوان للاجتهاد والاصرار والعمل علي تقديم الخدمات الانسانية بالشرقية.

 

 

 

ما الاسم والسن وتاريخ الميلاد ؟
لمياء الباجوري ، ٢٨ سنة
مواليد ٢٠ سبتمبر ١٩٩١.
مما تتكون اسرتك ؟
اسرتي تتكون من امي واخواتي ولدين وبنت .
IMG-20200501-WA0019
ما هي ابرز محطاتك العملية والتطوعية والخدمية ؟
صحفية ، حاصلة على ليسانس آداب قسم اعلام جامعة الزقازيق ، وحصلت على عدة دورات في الصحافة منهم دوره في الجامعه الامريكيه ، وعملت في عدد من الصحف والمواقع الالكترونية ، وامتلك عدد من الصفحات الاخباريث على مواقع التواصل الاجتماعي.
في بداية عملي التطوعي اشتركت كمتطوعه في عدد من الجمعيات الخيرية ،  وبعدها ساهمت في الترويج لدار بسمه للإيواء في بداياتها ونشرت عنهم تقرير صحفي حقق آلاف المشاركات والتفاعلات ،  وبعدها حصل مؤسسينها على عدد كبير من دعوات اللقاءات التلفزيونية والصحفية  ما ساهم في نجاحهم وحصولهم على الدعم المادي والمعنوي من كافة المؤسسات والأفراد .
IMG-20200501-WA0014
قمت بعمل زيارات مدنية  للمؤسسات الخيرية كملاجئ الأيتام ودور المسنين  وبدأت من خلال عملي كصحفيه في تغطية الحالات الإنسانية وعرض مشكلاتهم ونجحت بفضل فاعلين الخير والأجهزة المعنيه في النجاح ودعم عدد كبير من الحالات في عدد من المجالات ككفالات شهرية ، وعمليات جراحية ، و توفير ادويه وكراسي متحركة منها العديد من الكراسي الكهربية ، وتشييد عدة منازل لعدد من الأسر الأشد احتياجا ، وتوفير اجهزه طبية ، و سداد ديون لعشرات الغارمين والغارمات وغيرها من الجوانب الإنسانيه في حياة المتعثرين.
IMG-20200501-WA0020
 فضلا عن عمل جلسات تصالح بين افراد وأسر متنازعه  وجلب حقوق مسلوبه من اصحابها المساهمه في ضبط عدد من العناصر الفاسده في المجتمع وبجوار الجانب الإنساني لم انسى شاركؤنا في الحياه من الحيوانات ، وشاركت في فرق تطوعيه لدعم وانقاذ حيوانات الشارع المشرده ومعالجتها بالنشاط البدني والمادي واعمل على الترويج للرأفه بالحيوان والحث على رعايتهم والإحسان لهم.

IMG-20200501-WA0017

ما هي اشهر قضية منشورة لك ؟
أشهر قضية نشرتها كانت قضيه السيدة الشرقاوية المقيمة في مركز كفر صقر  التي اكتشفت جنسية زوجها الاسرائيلية ، وهربت لمصر وكانت تعاني من عدم قدرتها على إثبات نسب نجلها واستخراج شهادة ميلاد له فضلا عن عدم حصولها علي  لقب متزوجة في هويتها الشخصية وحرمانها من مستحقاتها التموينيه وبالفعل نشرت القضية وحققت صدى اعلامي كبير وحظيت باهتمام عدد من القنوات ووسائل الاعلام العربية والعالمية حتى حصلت السيدهكة على كل حقوقها واستخراج بطاقة جديدة بلقب متزوجة وكذلك استخراج شهادة ميلاد لنجلها .
IMG-20200501-WA0007
ما هو ابرز نجاح تم تحقيقه لك ؟
أبرز نجاح من وجهة نظري هو جمع طفل من مؤسسة رعاية البنين في الزقازيق بوالدته التي تقضي حكم قضائي ب15عام في سجن القناطر بعد غياب اربع سنوات  ، وإدعاء والده وفاتها وبالسؤال والتحري من بعض صديقاتها اكتشفت انها محتجزه في سجن القناطر تمكنت بمساعدة رجال الشرطة بالحصول على اذن لزيارتها وكان لقاء حميمي وانساني أدمي القلوب والعيون والمفاجأة انني نجحت ايضا بجمع الام باطفالها الآخرين المودعين في إحدى دور الأيتام في القاهره وفقا لما قالته ، وجمعت الاسرة جميعها من الطفل والأم والطفلتان في عيد الام عام 2017 واحتفلوا جميعهم في مشهد رائع وسط أحضان الام باطفالها التي فارقتهم من سنوات.
IMG-20200501-WA0008
ما هي اكثر القضايا الانسانية التي نشرت عنها ؟
اكثر القضايا الإنسانية هي قيام ام مدمنه من مركز ابو كبير  بالتخلي عن أطفالها الثلاثه التي انجبتهم سفاحا من علاقات غير شرعيه كثمن لحصولها على المواد المخدره وقررت القاءهم في الشارع هي ووالدتها وتمكنت من ايداعهم دار رعاية الأيتام في هريه في الزقازيق بعد إبلاغ الشرطه والحصول على قرار نيابه عامه.
ما هي اكثر المواقف المضحكة لك ؟
اكثر المواقف المضحكة هي عند تواجدي لتغطية اي خبر في اي قرية او مكان متواضع يطالبوني بدعوة الاعلاميه ريهام سعيد لعرض مشكلتهم لتعلقهم بها.
IMG-20200501-WA0009
ما اكثر شئ ندمت عليه ؟
اندم على تسرعي في بعض الأمور.
ما هو الشئ الذي لو عاد الزمن بك هتكرره؟
لو عاد بي الزمن لاكثف جهودي في العمل التطوعي والخيري.

IMG-20200501-WA0010

ما هي امنياتك ؟
امنياتي ان أنضم  لنقابة الصحفيين واصبح رئيس  تحرير واحده من أشهر الصحف في مصر.
ما هو المطرب المحبب لك ؟
المطرب المفضل لدي العندليب الاسمر عبدالحليم حافظ ، وكاظم الساهر  ، والاغنيه التي احبها ياراميني بسحر عينيك الاتنين.
وجه رسالة لشخص معين ؟
أوجه رسالة شكر لامي لكل مجهودها وجعلت مني صحفيه ناجحة وانسانه أسعى لخدمة الغير ورسالة لصديقي الصحفي احمد دياب الذي رشحني لهذا الحوار الصحفي الراقي وشكر لك زميلي ابراهيم العسيلي على هذه اللفته الرائعه .
IMG-20200501-WA0013
وجه نصيحة لشخص معين ؟
واوجه نصيحة للمجتمع بأكمله وأنا منهم ، ادعموا الإنسانيه وفعل الخير فهي المخرج الوحيد من جميع الكبوات .

IMG-20200501-WA0022

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.