بورصة لندن تغلق على ارتفاع…والبنك المركزى الاوروبى يخفض اسعار الفائدة مرة اخرى

بورصة لندن تغلق على ارتفاعوالبنك المركزى الاوروبى يخفض اسعار الفائدة مرة اخرى

أغلقت مساء اليوم غالبية البورصات الاوربية ،على ارتفاع نظرا لتدول بيانات تشير الى احتمالية توجه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لخفض أسعار الفائدة 

بينما انخفضت أحجام التداول بسبب اجازة عيد الاستقلال في الولايات المتحدة

وفى اطار اخر اغلقت بورصة لندن على ارتفاع بعد تحقيق حزب العمال البريطاني انتصارا على حزب المحافظين في الانتخابات التشريعية التي جرت صباح اليوم والتى حصل فيها على 410 مقعد من أصل 650  في مجلس العموم البريطانى.

وحقق مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي الذى يضم الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة من بين 17 دولة أوروبية ،ويغطي حوالي 90٪ من القيمة السوقية للتعويم الحر لسوق الأسهم الأوروبية ارتفاع بنسبة 0.6 بالمئة إلى أعلى مستوى في أسبوع.

شاهد ايضا:بعائد يصل إلى 26.5%: شهادة ادخاريه”يوم ورا يوم” في بنك الإسكندرية

وتقدم مؤشر “فاينانشال تايمز 100” البريطانيي الذى يمثل ما يقرب من 81٪ من القيمة السوقية الكاملة لسوق لندن للأوراق المالية، وعلى الرغم من أنه لا يشمل السوق ككل،لكن ينظر إليه على اعتباره أفضل مؤشر على صحة الأسهم البريطانية بنسبة 0.8 بالمئة، مع ترقب الأسواق لمعرفة حجم الأغلبية التي قد يفوز بها حزب العمال.

وعلى صعيد اخر لليوم الثانى على التوالى تصعد الأسهم الفرنسية لتحقق مكاسب 0.8 بالمئة وسط جهود مكثفة لمنع وصول الحزب اليميني المتطرف الى السلطة.

وارتفع المؤشر الفرعي للبنوك الأوروبية، 1.3 بالمئة ليسجل أكبر المكاسب بين القطاعات على خلفية الانتخابات البرلمانية التى تجرى حاليا والذي يضم بنوك سوسيتيه جنرال” و”بي.إن.بي باريبا” .

للمزيد:سعر الذهب اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 بعد ارتفاع عيار 21

وفى سياق منفصل عززت انباء قيام البنك المركزي الأوروبي بخفض أسعار الفائدة مرة أخرى في وقت لاحق من هذا العام. مما ادى الى انخفاض الطلبيات الصناعية الألمانية بشكل غير متوقع في حين أظهر تقرير آخر انخفاض التضخم في سويسرا الشهر الماضي.

وعلى صعيد المؤسسات، بعد اعلان شركة الاستثمار سيفيان كابيتال عن حصة تبلغ خمسة بالمئة في شركة تصنيع المعدات الطبية حقق سهم سميث اند نيفيو البريطانية قفزة بنسبة 6.8 بالمئة.

للاطلاع على مواقع مؤسسة اليوم:بنك القاهرة يخفض عمولة الإستخدام ويرفع معاملات الشراء

وهبط سهم بلوكسي الفرنسية 9.2 بالمئة بعد اعلان شركة برامج القسائم والامتيازات عن مبيعات أضعف من المتوقع في أوروبا في الربع الثالث أمس الأربعاء.

وهبط سهم إريكسون السويدية 1.2 بالمئة بعد أن سجلت شركة تصنيع معدات الاتصالات تكاليف انخفاض قيمةٍ أخرى بواقع 11.4 مليار كرونة سويدية (1.09 مليار دولار) في الربع الثاني من عام 2024.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.