توفير أعداداً كبيرة من المصاحف بمختلف اللغات في جميع أنحاء المسجد الحرام

مصاحف بمختلف اللغات في جميع أنحاء المسجد الحرام

وفرت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في الإدارة العامة لشؤون المصاحف والكتب، أعداداً كبيرة من المصاحف بمختلف اللغات في جميع أنحاء المسجد الحرام.

ترجمات معاني القرآن الكريم

ووضعها في متناول ضيوف الرحمن استعداداً لموسم حج هذا العام,كما وفرت ايضاً الهيئة عدداً من ترجمات معاني القرآن الكريم داخل المسجد الحرام تصل إلى ٣٥ لغة وترجمة منها اللغات “الإنجليزية والأوردية، والفرنسية، والاندونيسية، والتركية، والصينية، والصومالية، والمليبارية، والبنغالية والفلبينية، والإسبانية، والألبانية، والهوسا، وغيرها “.

ايضا: الحشود بالهيئة العامة للعناية بالمسجد النبوي الشريف.. خطط مبكرة لانسيابية عالي

مصاحف برايل

كما تم تخصيص مصاحف برايل للمكفوفين خدمة لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى التفسير الميسر.

خطة العمل

وأوضحت الهيئة أن خطة العمل خلال موسم الحج تتلخص في تزويد المسجد الحرام بما يحتاجه من نسخ القرآن الكريم وترجمة معانيه وتقديم برامج خاصة بالمصاحف، وتقديم برامج خاصة بالكتب العلمية والمطويات والكتيبات وتوزيعها.

ودعت الهيئة رواد المسجد الحرام إلى المحافظة على كتاب الله من خلال إعادة المصاحف إلى أماكنها المخصصة على الأرفف ليستفيد منها الجميع.

المسجد الحرام

وأن المسجد الحرام هو أعظم مسجد في الاسلام ويقع في قلب مدينة مكة غرب المملكة العربية السعودية، تتوسطه الكعبة الشريفة التي هي أول بيت وضع للناس على وجه الأرض ليعبدوا الله فيه تبعاً للعقيدة الإسلامية، وهذه هي أعظم وأقدس بقعة على وجه الأرض عند المسلمين. والمسجد الحرام هو قبلة المسلمين في صلاتهم، وإليه يحجون.

وقد سميه بالمسجد الحرام لحرمة القتال فيه منذ دخول محمد صلى الله عليه وسلم إلى مكة المكرمة منتصراً. ويؤمن المسلمون أن الصلاة فيه تعادل مئة ألف صلاة

 

ايضا:https://www.newsegy-24.com/%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%ba%d8%b1%d8%a7%d9%85%d8%a9-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%ac%d9%86-%d9%84/

مكة المكرمة

وعن مكة المكرمة هى خير الأماكن، والبلد التى اختارها الله سبحانه وتعالى مهبطاً للوحي وقبلة للمسلمين وجعل فيها العديد من المناسك لعباده.

وقد يرجع تاريخها  مكة المكرمة إلى ما قبل ميلاد النبي إسماعيل وقيامه مع أبيه النبي إبراهيم – عليهما السلام – برفع أساسات الكعبة.

كما كانت مكة المكرمة في بدايتها عبارة عن بلدة صغيرة سكنها بنو آدم إلى أن دمرت، أثناء الطوفان الذي ضرب الأرض في عهد نبي الله نوح – عليه السلام – ، وأصبحت المنطقة بعد ذلك عبارة عن وادٍ جاف تحيط بها الجبال من كل جانب.

القسم الإعلامي لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.