فيلم “نص فيتو” يشهد نجاح وانطلاقة مصطفى حجاج كمخرج سينمائي

مصطفى حجاج: "نص فيتو" يمثل لي نقلة و خطوة جديدة في عالم الإخراج السينمائي


عرض فيلم نص فيتو
عرض فيلم نص فيتو

كتبت: ريهام طارق 

شهدت سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية أمس السبت، عرض الفيلم الروائي القصير “نص فيتو”، والذي يعتبر التجربة الأولي لـ مصطفى حجاج في عالم الإخراج السينمائي.

يعد فيلم، “نصف فيتو”، بمثابة انطلاقة مميزة لفعاليات نادي السينما المستقلة بالقاهرة، والذي يأتي برعاية وزارة الثقافة المصرية، في إطار جهود الوزارة لدعم السينما المستقلة، حيث تعمل دائمًا على توفير بيئة خصبة للمواهب الشابة والمبدعين من خلال المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير القدير الدكتور حسن بكر، ولا شك أن دعم وزارة الثقافة يعد حجر الزاوية في توفير منصة لصانعي الأفلام المستقلين للتعبير عن أفكارهم ورؤاهم الفنية بحرية.

ابطال فيلم نص فيتو
ابطال فيلم نص فيتو

بعد عرض فيلم “نص فيتو” آثار الفيلم اهتمام الجمهور والنقاد على حد سواء، حيث قدم رؤية سينمائية مميزة تعكس قدرة الشباب على تقديم أعمال ذات عمق ومعالجة مبتكرة، وقد عبر الحاضرون عن إعجابهم بمستوى الإخراج والأداء التمثيلي في الفيلم

جاءت فعالية أمس بمثابة بداية جديدة للنشاط السينمائي المستقل، في وقت تتزايد فيه الحاجة إلى إبراز الأعمال الفنية التي تعكس نبض الشارع واهتمامات الجمهور المصري، ويُتوقع أن تشهد فعاليات نادي السينما المستقلة المزيد من الأفلام التي تعبّر عن قضايا وأفكار جديدة.

المخرج مصطفى حجاج
المخرج مصطفى حجاج

مصطفى حجاج: “نص فيتو” يبتعد عن الجرأة المبتذلة.. والفن هو جوهر حرية الإبداع.

برز اسم مصطفى حجاج، في الآونة الأخيرة كواحد من أبرز، مصممي الاستعراضات في الوطن العربي، يمتلك رصيدا ضخما من الأعمال السينمائية والمسرحية والتلفزيونية، بالإضافة إلى تصميمه للعديد من الفيديو كليب، والإعلانات التجارية، رغم خبرته الكبيرة في مجال الاستعراضات، إلا أن الانتقال إلى عالم الإخراج السينمائي شكل تحديا مختلفا له، إلا أنه أثبت نجاحا لافتا منذ خطواته الأولى.

في تصريح خاص لجريدة “أسرار المشاهير”، عبّر المخرج مصطفى حجاج، عن سعادته بعرض فيلمه الروائي القصير “نص فيتو”، لأول مرة في مهرجان الغردقة السينمائي، الذي أقيم أواخر الشهر الماضي.

وأشار حجاج إلى أن هذه التجربة كانت بمثابة تحدٍ كبير له، حيث أنها أولى تجاربه في الإخراج السينمائي وأول تجربة إخراجية له بشكل عام.

اقرأ أيضاً: نبيلة عبيد .. مشوار طويل مع التألق والأناقة عبر نصف قرن من الزمان

مصطفى حجاج: فيلم “نص فيتو” بمثابة نقطة تحول هامة في مسيرتي الفنية.

أضاف مصطفى حجاج في تصريحه أن هذه النقلة إلى الإخراج السينمائي كانت طموحا لطالما حلم بتحقيقه، ويعتبر عرض فيلم “نص فيتو” في مهرجان الغردقة بمثابة نقطة تحول هامة في مسيرته الفنية، وأعرب عن امتنانه لكل من دعمه في هذه الرحلة الفنية، مشيرًا إلى أن نجاحه في مجال الإخراج الاستعراضي، قد ساهم في اكتساب ثقة الجمهور والمختصين على حد سواء.

مصطفى حجاج: ما جذبني لفيلم “نص فيتو” الجرأة في معالجة موضوع حساس يمس المراه المصريه.

تحدث مصطفى حجاج أيضا وقال إن الدوافع التي جعلته متحمسا للمشاركة في هذا الفيلم، هو الجرأة في معالجة موضوع حساس لم يناقش بوضوح من قبل في مجتمعنا، وهو الاغتصاب الزوجي، أوضح حجاج أن تقديم قضية بهذا العمق والتحدي كان بمثابة اختبار لقدراته كمخرج خاصة وأن الفيلم خالٍ تمامًا من أي استعراضات، وهي المنطقة التي يشعر فيها بالراحة والإبداع.

وبالرغم من قلقه من تناول قضية جريئة مثل الاغتصاب الزوجي، أشار مصطفى حجاج إلى أنه كان حريصا على تقديمها بأسلوب راقي ومهني بعيدًا عن الإثارة أو الإساءة.

ويقول مصطفى حجاج: “كان التحدي الأكبر بالنسبة لي هو أن أقدم هذه القضية بشفافية، ولكن دون أن تتعدى حدود الأدب أو تثير استفزاز الجمهور هدفي كان إثارة النقاش بطريقة حضارية، وعرض هذا الجانب من الواقع الذي يعاني منه البعض”.

المخرج مصطفى حجاج
المخرج مصطفى حجاج

تابع مصطفى حجاج حديثه وقال: “أن هذه التجربة كانت جديدة تمامًا بالنسبة لي، و في معظم الأعمال الفنية التي شاركت بها كـ مصمم استعراضات، كنت أتعلم من خلال التعامل مع مخرجين كبار، كنت أصور الاستعراضات على هاتفي بعين المخرج، وحينما كنت أريهم المشاهد كانوا يقولون لي: “لا، هذا يتطلب جلسة مع مدير التصوير”، وهكذا بدأت أرى نفسي كمخرج”. و أضاف مازحا: “كنت أوفر عليهم الوقت لأنني أصبحت أفهم كيف يتم التصوير”.

اقرأ أيضاً:إيمان العاصى توضح حقيقة زواجها وترد على الشائعات:”أتمنى لقاء فتى أحلامى”

مصطفى حجاج يخطو خطوات واثقة في عالم الإخراج السينمائي:

بعد أن حفر أن مصطفى حجاج، اسمه كواحد من الأسماء البارزة في مجال تصميم الاستعراضات، يخطو بخطوات واثقة نحو تحقيق إنجازات جديدة في عالم الإخراج السينمائي، مما يعزز مكانته كواحد من المخرجين الذي يجمع بين الإبداع البصري والقدرة على تقديم أفكار مميزة ومختلفة .

مع نجاح فيلمه في مهرجان الغردقة السينمائي، لا شك أن مصطفى حجاج قد أثبت أنه قادر على التعامل مع مواضيع ثقيلة وإخراجها بشكل فني راقي، هذه النقلة النوعية في مسيرته تعزز مكانته كـ صانع أفلام، وتفتح الباب أمام مزيد من الفرص والتحديات التي بلا شك سيواجهها بنفس الجرأة والإبداع الذي قدمه في “نص فيتو”.

يبدو أن مصطفى حجاج يستعد لمواصلة رحلته في عالم السينما، حيث يتوقع منه الجمهور المزيد من الأعمال السينمائية الجديدة الجريئة والمبتكرة التي ستترك بصمة مميزة في الساحة الفنية العربية.

اقرأ أيضاً: تعرف على…سعر الذهب اليوم السبت 5-10-2024 بالصاغة

المخرج مصطفى حجاج و المطربه نهال النجدي و الملحن اسلام زكي
المخرج مصطفى حجاج و المطربه نهال النجدي و الملحن اسلام زكي

مصطفى حجاج: إسلام زكي ملحن موهوب ويتمتع بموهبة خاصة. 

أعرب المخرج مصطفى حجاج عن سعادته البالغة بالتعاون مع الملحن الموهوب إسلام زكي، الذي وضع بصمته على فيلمه الروائي القصير “نص فيتو” من خلال وضع الموسيقى التصويرية المبدعة، الخاصة بالفيلم كما لحن أغنية ضمن أحداث الفيلم بصوت المطربة الصاعدة نهال النجدي، و أضاف مصطفى حجاج أن الموسيقى التصويرية للفيلم ساهمت بشكل كبير في إيصال المشاعر والأفكار إلى الجمهور، مضيفا أن أغنية نهال النجدي التي لحنها إسلام زكي أضافت لمسة موسيقية رقيقة و ملهمة، و بعدا عاطفيا وفنيا مميزا للفيلم.

اقرأ أيضاً: محمد عز: التجاهل قوة ولن أسمح للنقد السلبي بإحباطي

الملحن اسلام زكي
الملحن اسلام زكي

مصطفى حجاج: تعاوني مع إسلام زكي لم يكن وليد الصدفة.

أكد مصطفى حجاج أن تعاونه مع إسلام زكي لم يكن وليد الصدفة، بل استند إلى شراكة فنية ناجحة جمعت بينهما سابقا في عدة عروض مسرحية بارزة، أبرزها مسرحية “عائلة تس“، التي عرضت ضمن فعاليات موسم الرياض، وهي من بطولة النجوم:”بيومي فؤاد، شيماء سيف، أوس أوس”، ومن إخراج أوتاكا، وكذلك مسرحية “عروسة من جهة إلكترونية“، من بطولة: “درة، أحمد عيد”، ومن إخراج محمد جبر.

المخرج مصطفى حجاج والنجم بيومي فؤاد
المخرج مصطفى حجاج والنجم بيومي فؤاد

 

مصطفى حجاج: إسلام زكي يتمتع بقدرة فريدة على تقديم ألحان تضفي حيوية على المسرح.

أشار مصطفى حجاج إلى أن الملحن إسلام زكي يعد من الملحنين المميزين، الذين يتمتعون برؤية فنية مختلفة، وحس موسيقي عالٍ يناسب تعقيدات ومتطلبات العمل المسرحي،

و أضاف: “العمل المسرحي صعب ومعقد للغاية، ولا يمكن لأي ملحن أن ينجح فيه بسهولة، لكن إسلام زكي يتمتع بقدرة فريدة على تقديم ألحان تضفي حيوية على المسرح”.

الفنانه ندي بهجت
الفنانه ندي بهجت

ندى بهجت: فيلم “نص فيتو” يناقش قضية مهمة والمخرج مصطفى حجاج أثبت أنه موهوب وناجح

في الندوة التي أقيمت لمناقشة الفيلم الروائي القصير، “نص فيتو“، عبّرت الفنانة الشابة ندى بهجت بطله الفيلم عن سعادتها بالمشاركة في هذا العمل الذي ناقش قضية بالغة الأهمية، وهي الاغتصاب والعنف الزوجي، من خلال كلمتها، أكدت ندى أن الفيلم تناول هذه القضية الحساسة بطريقة راقية وشفافة، مما يفتح باب النقاش حولها بشكل فني وإنساني.

الفنانه ندي بهجت
الفنانه ندي بهجت

ندي بهجت: مصطفى حجاج الذي أثبت بجدارة أنه مخرج ناجح وموهوب.

أشادت ندى بهجت بتجربتها في العمل مع المخرج ، مصطفى حجاج، الذي تربطها به صداقة قوية و قديمة و أعربت عن سعادتها بالوقوف أمامه في أولى تجاربه في الاخراج السينمائي، قائلة: “كنت سعيده جدآ بالعمل في فيلم “نص فيتو”، مع صديقي المخرج مصطفى حجاج الذي أثبت بجدارة أنه مخرج ناجح وموهوب، واستطاع أن يقدم الفكرة بشكل رائع وبأسلوب فني متميز، مصطفى حجاج، لديه رؤية خاصة وموهبة فريدة، مما جعله قادرا على تقديم الفيلم بطريقة تتسم بالرقي والتأثير العميق، كما تمنت له المزيد من النجاح والتوفيق في أعماله القادمة، معربة عن رغبتها في التعاون معه مجددًا في مشاريع فنية مستقبلية.

واختتمت ندي بهجت كلمتها بالإشادة بجميع فريق العمل على جهودهم في تقديم هذا الفيلم، الذي يعكس قضايا مجتمعية مهمة لم تُناقش بشكل موسع من قبل.

الفنانه ندي بهجت
الفنانه ندي بهجت

جديراً بالذكر أن الفنانة ندى بهجت لعبت، دورًا محوريًا في الفيلم، وحاز أداؤها على إعجاب جميع الحضور، لتثبت قدرتها علي تقديم أنماط مختلفة وشخصيات معقدة وذات أبعاد إنسانية عميقة.

اقرأ أيضاً: فنان شهير يبكي على فراق زوجته علي الهواء ويتحدث عما فعلته من أجل نجاحه

ميلاد الطفله المعجزه تمارا حجاج في “نص فيتو”: 

في أجواء من الحماس والإعجاب، شهدت ندوة عرض فيلم “نص فيتو” تفاعلًا كبيرًا من الحضور، للطفلة المعجزة تمارا حجاج، التي تألقت في دورها الأول على الشاشة بالرغم من أنها لم يسبق لها التمثيل من قبل، كان الحضور والمشاهدين منبهرين بـ أدائها المتميز الذي فاق كل التوقعات، وأبرزهم المخرج السينمائي أشرف فايق الذي حضر الندوه وأشاد بموهبتها وتنبأ لها بمستقبل باهر ووصفها أنها ولدت لتكون على نجمه سينمائية.

تمارا حجاج
تمارا حجاج

تمارا حجاج قدمت أداءً طبيعيًا ومقنعًا يعكس نضجًا استثنائيًا بالنسبة لطفلة في عمرها، تمكنت تمارا من التعبير عن مشاعر الشخصية بدقة وعمق، وكأنها تملك سنوات من الخبرة في عالم التمثيل، وعقب إنتهاء عرض الفيلم، انهالت عبارات الإشادة من قبل الحضور، حيث وصفها البعض بأنها موهبة نادرة، وأنها تمتلك مستقبلًا مشرقًا في مجال السينما، مؤكدين أن اختيارها لها كان في محله، وأنها تجاوزت كل التوقعات منذ أول لحظة وقفت فيها أمام الكاميرا.

تمارا حجاج
تمارا حجاج

خلال الندوة، تحدثت تمارا بتواضع طفولي، معبرة عن سعادتها بالفرصة التي أتيحت لها للمشاركة في هذا العمل، و أضافت أن والدها المخرج مصطفى حجاج هو من قام بتدريبها وتوجيه النصائح لها.

فريق عمل فيلم “نص فيتو”: 

فيلم “نص فيتو” بطولة:”عاطف عبد اللطيف، ندى بهجت، طه خليفة، والطفله المعجزه تمارا حجاج”، قصه عاطف عبد اللطيف.

اقرأ أيضاً: غدر الحبيبة .. مشاعر الجرح والخيانة ونتائجها المدمرة وأفضل طرق النسيان

المخرج مصطفى حجاج
المخرج مصطفى حجاج

مصطفى حجاج: يستعد لإخراج أول فيلم سينمائي طويل استعراضي ميوزيكال .

كشف مصطفى حجاج عن استعداداته الحالية لإخراج أول فيلم سينمائي طويل، استعراضي ميوزيكال، وهو مشروع يمثل خطوة جديدة ومهمة في مسيرته الفنية، سيكون بمثابة نافذة جديدة لإبراز مهاراته في تصميم الاستعراضات والانتقال إلى مستوى جديد من الإخراج السينمائي، وأكد مصطفى حجاج أن الفيلم سيجمع بين الأداء الموسيقي والفني بأسلوب عصري وجديد على السينما المصرية، و يأمل أن يلقى إعجاب الجمهور.

المخرج مصطفى حجاج
المخرج مصطفى حجاج

مصطفى حجاج لتقديم عدد من الأعمال الفنية الجديدة في موسم الرياض:

كما يستعد أيضا المخرج مصطفى حجاج لتقديم عدد من الأعمال الفنية الجديدة والمفاجآت التي ستظهر للنور قريبًا، في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية ، رغم أنه لم يكشف عن تفاصيل هذه المشاريع بعد، إلا أنه أشار إلى أنها ستكون مختلفة ومليئة بالتحديات التي ستبرز قدراته المتنوعة كمخرج ومصمم استعراضات.

المخرج مصطفى حجاج
المخرج مصطفى حجاج

اخر أعمال المخرج مصطفى حجاج:

يذكر أن آخر أعمال المخرج مصطفى حجاج شارك تصميم الاستعراضات الخاصة بالفيلم السينمائي “عنب“، من إخراج محمد نور.

 

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.