أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

أهم سطور في حياة سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني في ذكرى وفاتها وعدد أزواجها ولغز إنتحارها

أهم سطور في حياة سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني في ذكرى وفاتها وعدد أزواجها ولغز انتحارها

كتبت:نورسيد

 

يحل علينا اليوم الموافق 21 من شهر يونيو ذكرى رحيل سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني  والتي رحلت في مثل هذا اليوم من عام 2001 حيث خرج عشرات الآلاف من المصريين في جنازة سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني التي ماتت في لندن في ظروف غامضة.

ذكرى رحيل سعاد حسني
سعاد حسني

ولدَت الفنانه الراحلة سعاد حسني في يوم  26 من سهر يناير عام 1942 بالقاهرة في حي بولاق بالتحديد ، وينتمي والدها، محمد حسني البابا، إلى العائلة البابانية التي عاشت في دمشق في فترة الحكم العثماني. هاجر حسني البابا، جد سعاد، إلى القاهرة عام 1912 مصطحباً أسرته.

واشتهر كلاً  من محمد حسني البابا بمهاراته الخطية إذ عمل في القصر الملكي، وكانت سعاد العاشرة من حيث الترتيب من بين 16 أخاً وأختاً معظمهم غير أشقّاء، وأشهرهم الفنانة نجاة الصغيرة.

 

 

 

عاشت سعاد واخوتها بعد انفصال والديها، مع أمها وزوجها الجديد عبد المنعم حافظ، وأنجبت الأم منه ثلاث بنات وثلاثة أبناء وهم: جيهان وجانجاه وجيلي وجهير وجاسر وجلاء.

لم تتلقَ سعاد حسني التعليم في المدارس بل اقتصر الأمر على إعطاءها دروساً خاصة في المنزل، وتعلمت بعض أساسيات القراءة والكتابة.

 

 

 

 

شاركت سندريلا الشاشه العربيه سعاد حسني في بطوله عدد كبير من الأعمال السينمائيه التي ستزال خالده ونشاهدها حتي وقتنا هذا و كان أول أفلامها السينمائية “حسن ونعيمة” عام 1959، وهي في الـ 16 من عمرها، إلى جانب المطرب محرم فؤاد الذي لعب دور حسن في الفيلم.

وتوالت عليها العروض بعد ذلك، فمثلت في أفلام “الزوجة الثانية” و”صغيرة على الحب” و”غروب وشروق” و”أين عقلي” و”شفيقة ومتولي” و”الكرنك” و”أميرة حبي أنا”.

 وأيضاً فيلم”خلّي بالك من زوزو” أمام النجم حسين فهمي، الذي لاقى نجاحاً كبيراً وقتها.

 

 أما عن حياتها الشخصية فتزوجت سعاد حسني عدة مرات، وقيل أنها تزوجت المطرب الراحل عبد الحليم حافظ في بداياتها، رغم أنها لم تعلن عن ذلك، إلا أن عدداً من الإعلاميين الذين كانوا مقربين منها أكدوا ذلك.

وفي عام 1966، تزوجت من المصور والمخرج صلاح كريم ثم انفصلا بعد عامين. ثم اقترنت بابن المخرج أحمد بدرخان، علي بدرخان عام 1970، واستمر زواجهما مدة 11 عاماً.

وفي عام 1988، تزوجت من زكي فطين عبد الوهاب، نجل الفنانه الراحلة ليلى مراد، إلا أن زواجهما لم يستمر وتم الانفصال بعد شهور بناء على رغبه الراحله ليلي مراد

وكانت آخر زيجة لها من السيناريت ماهر عوّاد ورحلت وهي على ذمّتِهِ.

ورحلت سندريلا الشاشه العربية رحلت ولكننا سنظل نتذكرها ولن ننساها رحلت عن عالمنا الفنانه سعاد حسني في يوم 21 من شهر يونيو عام 2001 وذلك  أثناء علاجها في لندن حيث ان تم حتفها من شرفه غرفتها بلندن وسيظل يوم وفاتها لغز حتي الآن فهل هي انتحرت ام قتلت.

إقرأ أيضًا

ترك الهندسة من أجل الفن ووالد فنان شهير في يوم ميلاد فاروق فلوكس

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.