أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الأهلي يستعجل الفيفا لارسال 70 مليون جنيه من كأس العالم

الأهلي يستعجل الفيفا لارسال 70 مليون جنيه من كأس العالم

كتبت: عليا عطيه

 

أرسل مسؤولو الأهلي خطابا جديدا لاستعجال إرسال مكافأة المركز الرابع في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب.

 

ويترقب الأهلي وصول (2 مليون دولار) أي ما يوازي (60 مليون جنيه) بجانب الحصول على (10 ملايين جنيه) من جانب الشركة الراعية للفريق في البطولة أي سيكون المجموع (70 مليون جنيه)، قيمة احتلال المركز الرابع في بطولة كأس العالم للأندية، إذ يحصل المركز الرابع على 2 مليون دولار بينما يحصل صاحب المركز الثالث على 2.5 مليون دولار.

 

وبحسب جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن ريال مدريد بطل مونديال الأندية يحصل على 5 ملايين دولار، و4 ملايين دولار للهلال السعودى صاحب المركز الثاني، و2.5 مليون دولار لفلامنجو البرازيلي صاحب المركز الثالث، و2 مليون دولار للأهلى صاحب المركز الرابع.

 

وكان النادي الأهلي قد احتل المركز الرابع بعد الخسارة أمام فلامنجو البرازيلي في البطولة التي أقيمت بالمغرب في الفترة الماضية.

 

 

_ مشوار الأهلي في كأس العالم للأندية:-

 

بدأ الاهلى مشواره في البطولة بخوض المباراة الافتتاحية بالفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بنتيجة (3-0)، ثم الفوز على سياتل الأمريكي بنتيجة (1-0) في لقاء دور ربع النهائي.

 

بعد ذلك تلقى الفريق المصري خسارة في لقاء دور نصف النهائي على يد بطل أوروبا فريق ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف، ثم الخسارة في لقاء تحديد المركز الثالث والرابع من فلامنجو.

 

وحصل الأهلي على المركز الرابع للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة (2012)، بينما يظل أفضل مشاركات القلعة الحمراء من خلال الحصول على الميدالية البرونزية في نسخ: (2006 – 2020 – 2021)

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.