أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الرحلة يفوز بـجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان شرم الشيخ السينمائي

القاهرة، مصر | الأحد 11 مارس – آذار 2018: 
 
فاز الفيلم العراقي الرحلة للمخرج محمد الدراجي بـجائزة لجنة التحكيم الخاصة، بعد أن نافس في المسابقة الرسمية بالدورة الثانية من مهرجان شرم الشيخ السينمائي، هذا بالتزامن مع انطلاقه في دور العرض العراقية، ضمن حملة تستهدف مليون مشاهد، من خلالها يتم إرسال رسالة تحدي ثقافية إلى العالم ضد فكر التطرف والإرهاب.
 
ويُعرض الرحلة حالياً في دور عرض: مول زيونة ومول المنصور ومول النخيل وتايم سكوير ومول بابل ومول دهوك وإمباير وأربيل   ومول السليمانية.
 
وتدور أحداث الرحلة في بغداد عام 2006، حيث تستعد سارة للقيام بفعل مرعب إنسانياَ، إلا أن مواجهة غير متوقعة وغريبة تمنحها فرصة لتشهد عواقب فعلها التدميري. لكن هل هذا معناه حصولها على فرصة ثانية أم اعترافها بالذنب؟
 
وشهد فيلم الرحلة عرضه الأول في العالم العربي في مسابقة المهر الطويل بالدورة الـ 14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، كما نافس في المسابقات الرسمية بمهرجانات لندن السينمائي الدولي وتورونتو السينمائي الدولي وبوسان السينمائي الدولي، كما يشهد خلال شهر مارس الحالي عرضه الأول بالولايات المتحدة الأميركية في مهرجان ميامي السينمائي.
 
الرحلة من بطولة زهراء غندور وأمير جبارة ومن تأليف إيزابيل ستيد ومحمد الدراجي الذي يتولى إخراجه أيضاً، ومن إنتاج HUMAN FILM والمركز العراقي للفيلم المستقل(IIFC بالتعاون مع LIONCEAU FILMS وIRAQ AL-RAFIDAIN وشبكة الإعلام العراقي(IRAQI MEDIA NETWORK)، وحصل على دعم من مؤسسة الدوحة للأفلام والصندوق العربي للثقافة والفنون – آفاق وصندوق دعم السينما العالمية – المركز الوطني للسينما، التابع لـوزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية، المعهد الفرنسي وصندوق هولندا للفيلم. ودعم للتطوير من صندوق سند (مهرجان أبوظبي السينمائي) وSCREEN YORKSHIRE، وتتولى MAD Solutionsتوزيع الفيلم في العالم العربي.
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.