أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الزمالك يحفظ ماء الوجة بالفوز على المريخ في دوري أبطال إفريقيا

الزمالك يحفظ ماء الوجة بالفوز على المريخ في دوري أبطال إفريقيا

 

اقتنص الزمالك المصري فوزا مثيرا في الوقت القاتل على حساب ضيفه المريخ السوداني بنتيجة (4-3) مساء اليوم الجمعة باستاد القاهرة في الجولة السادسة و الأخيرة بالمجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا.

تقدم الزمالك بعد مرور 12 ثانية عن طريق مصطفى شلبي ثم أضاف ناصر منسي نجم المباراة هدفا ثانيا في الدقيقة 3 و أحرز رمضان عجب هدف المريخ في الدقيقة 7.

و انتفض المريخ وتعادل في الدقيقة 49 عن طريق الجزولي نوح ثم سجل باولو سيرجيو الهدف الثالث في الدقيقة 56 ولكن ناصر منسي سجل هدف التعادل في الدقيقة 64 وأحرز منسي الهدف الرابع والذي حسم الانتصار في الدقيقة 90+3.

و رفع الزمالك رصيده مع مدربه المؤقت أحمد عبد المقصود إلى 7 نقاط في المركز الثالث بينما تجمد رصيد المريخ بقيادة مدربه البرازيلي هيرون ريكاردو عند 5 نقاط في المركز الأخير بعد مباراة مثيرة.

بدأت المباراة بهجوم سريع من الزمالك وهدف مبكر بعد مرور 12 ثانية فقط عن طريق مصطفى شلبي بعد تمريرة سريعة في عمق دفاع المريخ وصلت لجناح الفريق الأبيض الذي سدد في المرمى ببراعة.

الزمالك سجل الهدف الثاني في الدقيقة 3 عن طريق ناصر منسي بعد تمريرة بينية من أحمد بلحاج ونجح منسي في هز الشباك بهدوء ليعزز تقدم الفريق الأبيض.. وتحول المريخ نحو الهجوم بعد ثنائية الزمالك المبكرة وضاعت محاولة بجوار القائم.

و استطاع المريخ أن يسجل هدفا في الدقيقة 7 عن طريق رمضان عجب ، وتراجع الزمالك للدفاع بعد هدف المريخ وهدأ إيقاع المباراة ووجه الفريق السوداني تسديدة قوية مرت بجوار القائم.

أجرى المريخ تبديلين في الدقيقة 30 بمشاركة مازن محمدين والجزولي نوح ، وتحسن أداء الفريق السوداني في الشق الهجومي مع محاولة جديدة للزمالك من جانب مصطفى شلبي وخرج الشوط الأول بتقدم الفريق الأبيض.

بدأ الشوط الثاني بتبديل هجومي للمريخ بمشاركة برايان أنجولو على حساب محمد الرشيد ، ونجح الجزولي نوح في تسجيل هدف التعادل للمريخ من خطأ دفاعي للاعب حسام عبد المجيد الذي أخطأ في التمرير وردها رمضان عجب برأسه إلى نوح الذي أودعها الشباك في الدقيقة 49.

أضاع أحمد بلحاج فرصة محققة بعد تمريرة بينية متقنة من زيزو ولكن بلحاج سدد في جسم الحارس ، وسجل باولو سيرجيو الهدف الثالث للمريخ من تسديدة قوية أبعدها الحارس محمد صبحي وتابعها سيرجيو في مرمى الزمالك في الدقيقة 56.

استطاع ناصر منسي تسجيل هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 64 من كرة عرضية أرسلها عبد الله جمعة وحولها منسي برأسه في المرمى ، ودفع الزمالك بقائده شيكابالا على حساب سيف جعفر.

شيكابالا مرر كرة إلى مصطفى شلبي ولكنها لم تكتمل ، وأبعد محمد صبحي تسديدة قوية للمريخ بينما شارك يوسف أسامة نبيه بدلا من مصطفى شلبي.

أضاع شيكابالا فرصة محققة بانفراد أمام المرمى بينما وجه زيزو تسديدة ثم ناصر منسي أبعدها الحارس ، وشارك الصاعد عبد الله محمد وعمر جابر في اللحظات الأخيرة بينما وجه ناصر منسي تصويبة قوية سكنت الشباك في الدقيقة 90+3 لينهي اللقاء بفوز الزمالك.

 

حوريا كوناكري يقهر فايبرز الأوغندي

 

تغلب حوريا كوناكري الغيني على ضيفه فايبرز الأوغندي (2-0)، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة السادسة و الأخيرة بالمجموعة الثالثة بدوري أبطال أفريقيا.

و سجل يعقوبو باري هدف التقدم لحوريا في الدقيقة 11، قبل أن يضيف سوري تراوري الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

و ودع الفريقان منافسات البطولة من دور المجموعات في الجولات السابقة، حيث رفع حوريا رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، بفارق 5 نقاط عن فايبزر متذيل الترتيب.

على الجانب الآخر، تأهل الرجاء المغربي كمتصدر للمجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة في الجولة الماضية.

و سيلعب في الجولة السادسة و الأخيرة مع ضيفه سيمبا التنزاني صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط و هو الذي ضمن تأهله أيضا كوصيف، حيث تقام المباراة في الساعات الأولى من صباح غد السبت.

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.