أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الهلال يعقد مهمة اللقب الآسيوي بالتعادل مع أوراوا

الهلال يعقد مهمة اللقب الآسيوي بالتعادل مع أوراوا

 

تعادل الهلال السعودي وأوراوا ريد دايموندز الياباني 1-1 في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، مساء اليوم السبت، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

سجل الهلال أولًا عن طريق سالم الدوسري في الدقيقة 13، وأدرك المخضرم شينزو كوروكي التعادل للضيوف في الدقيقة 53.

وصعب لاعبو الهلال المهمة على أنفسهم بهذا التعادل، قبل مباراة الإياب المحدد موعدها يوم 6 مايو/أيار المقبل في سايتاما.

وأكمل الهلال المباراة من الدقيقة 86، بـ10 لاعبين بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب سالم الدوسري.

بادر الهلال للهجوم مبكرا، لكنه اصطدم في البداية بانكماش لاعبي أوراوا في منتصف ملعبهم.

وبعد أول هجمة هلالية منظمة انطلق ميشيل ديلجادو بالكرة على جهة اليمين ثم أرسل عرضية أرضية في الدقيقة 13، مرت من الجميع لتجد سالم الدوسري الذي أودعها بيسراه داخل الشباك.

ونوع الهلال هجومه من الأطراف، ومن جهة اليسار أرسل البريك كرة عرضية اصطدمت بالمدافع وتحولت إلى ضربة ركنية.

لاحقا منع دفاع أوراوا سالم الدسري من تسجيل الهدف الثاني، ثم ارتدت الكرة لهجمة يابانية سريعة، لكن المهاجم شينزو كوروكي انزلق قبل الانفراد بالمعيوف.

ونشط سعود عبد الحميد وموسى ماريجا في الجهة اليمنى، وتلقى إيجالو كرة عرضية هيأها لمحمد كنو الذي سدد صاروخية، علت العارضة بقليل.

في الدقيقة 30 كاد مدافع أوراوا أن يضيف الهدف الثاني للهلال بالخطأ في مرماه، عندما أعاد الكرة عالية لحارس مرماه نيشيكاوا لكن الأخير استطاع السيطرة على الكرة، وشتتها بعيدا عن مرماه.

مع اقتراب الشوط الأول من نهايته، عاد لاعبو أوراوا إلى التكتل أمام مرماهم، حتى أطلق الدولي العماني أحمد الكاف صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الهلال 1-0.

تحرر لاعبو أوراوا مع بداية الشوط الثاني من القيود الدفاعية وانطلقوا لتهديد مرمى الهلال، بينما عانى لاعبو أصحاب الأرض من ارتباك غير مبرر.

وفي الدقيقة 53 أعاد علي البليهي الكرة بالخطأ إلى المعيوف لحظة خروجه من مرماه، فاصطدمت الكرة بالقائم الأيمن، وارتدت لتصل إلى شينزو كوروكي الذي سجل هدف التعادل بسهولة.

وفي الدقائق التالية افتقد الهلال الحلول الهجومية، مع صحوة في الخط الأمامي للاعبي أوراوا.

وحاول لاعبو الهلال الرد، ومن هجمة منظمة وصلت الكرة إلى ماريجا داخل منطقة جزاء أوراوا، فسدد المالي كرة متقنة، لكنها مرت بمحاذاة القائم الأيمن للحارس نيشيكاوا.

استفاق لاعبو الهلال نسبيًا واستعادوا السيطرة على وسط الملعب، مع أفضلية للفريق الياباني في المرتدات. وفي الدقيقة 86، أشهر الحكم البطاقة الحمراء المباشرة لسالم الدوسري بعدما ركل مدافع أوراوا دون كرة.

وفي اللحظات الأخيرة هاجم الهلال بكل خطوطه رغم النقص، لكنه واجه تكتلا دفاعيا محكما من لاعبي أوراوا، وبعد 5 دقائق محتسبة كوقت بدل ضائع، انتهت المباراة بالتعادل 1-1.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.