أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

ام علي مقدم من  شيف ساره محمد

ام علي

 

ام علي
ام علي

ام علي
احلي واسهل حلو ونتيجه خياااااااااال
مقدم من  شيف ساره محمد
المكونات
2 رقاق ناشف
2 كوب حليب سائل
2 ملعقه كبيره سكر ممكن اكتر حسب الرغبة
ملعقه صغيره قشطه
ملعقه صغيره سمن بلدي او زيت حسب الرغبة
مكسرات
الطريقه
نكسر الرقاق ويوضع مع السمن على النار مع التقليب المستمر ياخذ لون خفيف ثم يوضع بالطاجن ويضاف له المكسرات والقشطه والحليب المغلي مع السكر ويوضع بالفرن على درجة حرارة 2 لمدّة 5 دقائق ويقدم سخن
هذه الكمية تكفي شخص واحد ويمكن مضاعفة الكمية وتوضع بصنيه فرن

والف هنا

رئيس قسم المطبخ أ سمسمه سعد

فوائد الحليب

يحتوي الحليب على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية بما في ذلك الفيتامينات والمعادن، مثل: فيتامين ب 12، فيتامين د  وفيتامين أ، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والفسفور، والسيلينيوم، والمغنيسيوم والزنك وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك فهو مصدر جيد للدهون الصحية، ومضادات الأكسدة، ويحتوي على المئات من الأحماض الدهنية المختلفة، بما في ذلك حمض اللينوليك المقترن (CLA) وأوميغا 3، التي تتميز بالعديد من الفوائد الصحية، مثل: انخفاض خطر الإصابة بداء السكري وأمراض القلب.

يمكن أن يختلف المحتوى الغذائي للحليب، وهذا يتعلق بعدة عوامل، مثل: محتواه من الدهون، وطريقة معالجة البقرة التي جاء منها الحليب، والنظان الغذائي للثديات التي جاء منها.

الحليب هو مصدر غني بالبروتين عالي الجودة وهو من فوائد الحليب، إذ إن البروتين ضروري للعديد من الوظائف الحيوية في جسمك، بما في ذلك النمو والتطوير وتنظيم الجهاز المناعي

المتواجد في الحليب يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، وقد تساعد هذه الأحماض على تقليل فقدان العضلات المرتبطة بالعمر ومفيدة في بناء العضلات وتعزيز إصلاح العضلات بعد التمرين، بالإضافة إلى زيادة كتلة العضلات في الجسم، وتحسين الأداء البدني لدى كبار السن.

منذ فترة طويلة يرتبط شرب الحليب مع العظام الصحية، ويرجع ذلك إلى توليفة قوية من العناصر الغذائية فيه، بما في ذلك الكالسيوم، وفيتامين د، والفوسفور، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والبروتين.

كل هذه العناصر الغذائية ضرورية للحفاظ على عظام قوية وصحية.

إن إضافة الحليب ومنتجات الألبان إلى نظامك الغذائي قد يساعد في الوقاية من أمراض العظام، مثل: هشاشه العظام ، ويقلل من خطر الإصابة بالكسور.

تابع ايضاشوربة الفريك بالدجاج مقدمة من الشيف هدي نور الدين

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.