أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

بناء الأسرة في الإسلام ندوة بمركز إعلام الجمرك

IMG-20191216-WA0094

“بناء الأسرة في الإسلام” ندوة بمركز إعلام الجمرك

كتبت: منال خليل

نظم مركز إعلام الجمرك التابع للهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الإعلامية،إيمان حلمي، صباح اليوم الإثنين ندوة بعنوان” بناء الأسرة في الإسلام” حيث حاضر بها الشيخ،أحمد درويش، إمام وخطيب مسجد البوصيري بأوقاف الإسكندرية وحضرها عديد من القيادات التعليمية وموظفي الأحياء وجمهور مركز إعلام الجمرك بالإسكندرية.

أدارت اللقاء الأستاذة،سلوى حجازي، كبير الأخصائيين بالمركز والتي رحبت بضيف الندوة والحضور وأكدت أهمية موضوع الندوة لأننا بحاجة إلى ضبط النفس في التعامل بين جميع أفراد الأسرة وأن بناء أسرة سليمة يساهم في نهضة ورقي المجتمع.

وفي كلمته عبر الدكتور،أحمد درويش، عن سعادته لوجوده في مركز إعلام الجمرك ووجه التحية لسيدات مصر لأنهن أساس التربية السليمة وتنشئة جيل بالعلم قادرًا على نصرة الحق والدين، وتحدث أيضًا عن مفهوم الأسرة في الإسلام وعرفها على أنها تعني في اللغة الدرع الحصين وفي الشرع والاصطلاح هي عبارة عن مجموعة أفراد يربطها قواعد على أسس دينية وشرعية وأضاف أن تطبيق هذا المفهوم على أرض الواقع يستلزم أن يتحلى أفرادها بالحلم وهو ضبط النفس واتزانها عند الغضب.

تطرق الشيخ،أحمد درويش، إلى الدور العظيم للمرأة عبر العصور وكيف أن الإسلام كرمها منذ بدء الخليقة وذكر أدلة لتكريم المرأة الصالحة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وبين فضل التربية الصحيحة للأبناء في الدنيا والآخرة وأكد أهمية أن يكون لكل فرد داخل الأسرة هدف يسعى لتحقيقه وذلك لخدمة ورفعة المجتمع.

قدم، إمام وخطيب مسجد البوصيري بمنطقة الجمرك بالإسكندرية، روشتة توعوية متضمنة نصائح من الدين الإسلامي لكيفية التعامل بين الزوجين من منطلق منهج شرعي وديني قائم على المودة والرحمة ويحكمه الاحترام المتبادل بين جميع أفراد الأسرة وذلك ليكونوا أفراد مؤثرين نافعين لمجتمعاتهم وأوطانهم.

IMG-20191216-WA0096

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.