أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

جامعة الزقازيق تتصدر المشهد بصفاء قلوب طلابها

جامعة الزقازيق تتصدر المشهد بصفاء قلوب طلابها

انتشر فيديو في أول أيام رمضان من تصوير أبن الزقازيق “عناني”، صانع التريند في مدينة الزقازيق دائماً لاقى ردود أفعال كبيرة وإيجابية في وقت قصير جدا.

جامعة الزقازيق هي إحدى الجامعات المصرية التي أًنشئت لتساهم جنباً إلي جنب مع شقيقاتها في نهضة مصر ورفعة شأنها وقد بدأت الجامعة فرعاً لجامعة عين شمس في العام الجامعي 69/1970 م.

تعتبر جامعة الزقازيق سابع جامعة مصرية من حيث تاريخ إنشائها، وقد خطت الجامعة خطوات واسعة في جميع المجالات مواكبة بذلك العصر الحديث. وقد اختارت شعاراً لها صورة الزعيم الوطني الكبير / أحمد عرابي ابن الشرقية الذي وقف شامخاً أمام الاستعمار الغاشم منادياً بحرية مصرنا العزيزة. وقد صدر القانون رقم 18 بتاريخ 14/4/1974 م، بإنشاء جامعة الزقازيق

رؤية ورسالة وأهداف..

رؤية جامعة الزقازيق:

تتطلع جامعة الزقازيق إلى إن تصبح جامعة معتمدة ومشهود لها بما تقدمه من مستوى متميز فى التعليم والبحث العلمي والتنمية المجتمعية المستدامة.

رسالة جامعة الزقازيق:

جامعة مصرية حكومية تقدم تعليما متميزا وبحوثا أكاديمية وتنموية رائدة وخدمات مجتمعية متفردة وتنمية متواصلة لمواردها البشرية في إطار من الابتكار والجودة والاستقلالية والقيم الأخلاقية.

الغايات النهائية لجامعة الزقازيق:

– خريج متميز وفعال قادر على إنتاج المعرفة والمنافسة في سوق العمل والمساهمة الفعالة في تنمية المجتمع بحوث أكاديمية وتنموية فاعلة قائمة على الابتكار ومنتجة للمعرفة بمعايير عالمية.

– عضو هيئة تدريس متميز علميا ومهنيا وثقافيا.

– تنمية متكاملة ومستدامة للمجتمع.

– قدرات مادية وأنظمة تشغيلية وموارد بشرية تحقق المستويات القياسية فى الأداء وتهيئ وتحسن مناخ العمل.

– ترتيب متقدم على المستوى القومي والإقليمي والعالمي.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.